“بيانات إيجابية للاقتصاد الأمريكي تدعم الدولار وتضر الذهب”

المصدر : investing

تم نشر بيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي الآن، وكانت النتائج مفاجئة بالنسبة للأسواق. يُعتبر هذا المؤشر هامًا لتوقعات مستقبل الفائدة، حيث يُعطي لمحة عامة عن أداء الاقتصاد وما إذا كان يتجه نحو الركود أم لا.
البيانات كانت إيجابية هذه المرة، مما يشير إلى أن الاقتصاد يبتعد عن الركود. هذا الأمر يثير قلق الفيدرالي، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة التضخم. وبالتالي، قد تدعم هذه البيانات سياسة الفيدرالي النقدية المشددة. وبالنتيجة، قد تؤدي هذه البيانات إلى صعود الدولار، في حين يمكن أن تؤثر سلبًا على سعر الذهب.
مؤشر مديري المشتريات الصناعي سجل 49.8 نقطة في شهر أغسطس، بينما كانت التوقعات تشير إلى تسجيله 48.9 نقطة. كانت القراءة السابقة عند 47.9 نقطة. يُحدد هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع الصناعي، حيث تُشير القراءة التي تزيد عن 50 نقطة إلى التوسع في القطاع، بينما تشير القراءة التي تقل عن 50 نقطة إلى الانكماش.
في السوق، تنخفض أسعار الذهب حاليًا بنسبة 0.9% إلى 1849 دولار للأوقية في عقود الآجلة، وتنخفض بنسبة 0.8% إلى 1833 دولار للأوقية في العقود الفورية. في الوقت نفسه، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.55% إلى 106.375 نقطة.
يرجى ملاحظة أن هذه البيانات قد تؤثر على سوق العملات والذهب، حيث قد يزيد صعود الدولار ويؤثر سلبًا على أسعار الذهب.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر