تأثير قوي لتصريحات باول أمام الكونغرس على قيمة الدولار الأمريكي

المصدر : المتداول العربي

تشهد قيمة الدولار الأمريكي تحركًا محدودًا في بداية تداولات يوم الخميس، ثم تسجل ارتفاعات قوية لاحقًا، وذلك بفضل تصريحات جيروم باول، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وقد أفاد باول في شهادته الثانية أمام الكونغرس الأمريكي بعدة تصريحات دعمت قوة الدولار، بالإضافة إلى عوامل أخرى تزيد من الطلب على العملة الأمريكية.
وفيما يتعلق بتداولات اليوم، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة تقدر بحوالي 0.30% واستقر قرب مستوى 102.38 نقطة.
تأثرت حركة الدولار الأمريكي اليوم بعدة عوامل بارزة:
تصريحات جيروم باول: تصريحات محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أثرت بشكل كبير على حركة الدولار. أشار باول إلى رفع أسعار الفائدة مرة أو مرتين في هذا العام، مما أدى إلى تعزيز توقعات السوق بزيادة أسعار الفائدة وعدم خفضها في الفترة الحالية.
تعليقات ميشيل بومان: تصريحات عضو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ميشيل بومان، دعمت الاتجاه الصعودي للدولار. أكد بومان على ضرورة رفع أسعار الفائدة بشكل إضافي للحد من التضخم المرتفع وتحقيق استقرار اقتصادي مستدام، وهو ما يتماشى مع تصريحات باول.
ارتفاع عوائد السندات الأمريكية: شهد الدولار دعمًا قويًا من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية في مختلف الأجال. ارتفعت عائدات السندات ذات العشر سنوات بشكل ملحوظ، وهذا أدى إلى زيادة الضغط الصعودي على الدولار.
بشكل عام، تأثرت حركة الدولار الأمريكي اليوم بتصريحات المسؤولين البارزين في الاحتياطي الفيدرالي وتطورات سوق السندات الأمريكية.
نقلا عن المتداول العربي
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر