“تأثير موسم العودة إلى المدارس على حركة سوق الذهب بشكل سلبي”

المصدر : جريدة الشروق

قال الدكتور ناجي فرج، الذي يعمل كمستشار لوزير التموين فيما يتعلق بصناعة الذهب، إن “مبادرة زيرو الجمارك على واردات الذهب” قد أثرت بشكل كبير جدًا على السوق المصرية للذهب وعلى العاملين في هذا القطاع.
وأضاف “فرج” خلال مقابلته التلفزيونية في مساء اليوم الأربعاء أن هذه المبادرة قللت بشكل كبير من التقلبات اليومية في أسعار الذهب، التي كانت تشهدها الأسواق في السابق. وذكر أن هذه المبادرة ساهمت في تعويض الخسائر التي كان يتكبدها المصريون والتي وصلت إلى 23% قبل تنفيذ القرار. كما أشار إلى أن أسعار الذهب في السوق استقرت عند حوالي 2200 جنيه للجرام عيار 21 منذ بدء تنفيذ المبادرة.
وأوضح أن هناك طلباً جيدًا على الذهب حتى الآن، خاصة في هذا الوقت من العام مع بداية العام الدراسي وعودة الطلاب إلى المدارس. وهذا الطلب يؤثر سلبًا على حركة سوق الذهب، حيث تشهد أسواق الذهب حاليًا نسبة من الإقبال المتوسط.
وأشار إلى أن مبادرة زيرو الجمارك سمحت بدخول حوالي 2 طن من الذهب إلى السوق، مؤكدًا أن الذهب يعتبر مخزن قيمة للأفراد والبنوك المركزية.
وفيما يتعلق بأسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، ارتفعت بنحو 5 جنيهات في تعاملات يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً في مصر إلى 2210 جنيهات مقارنة بـ 2205 جنيهات في نهاية تعاملات اليوم السابق، وفقًا للموقع الإلكتروني للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.
وبحسب الشعبة، زاد سعر جرام الذهب عيار 24 ليصل إلى 2526 جنيهًا مقارنة بـ 2520 جنيهًا، وزاد سعر جرام عيار 18 نحو 1894 جنيهًا مقابل 1899 جنيهًا.
عالميًا، انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهر، يوم الأربعاء، بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر