تبيع ولا تشتري ذهب في الوقت الحالي؟

المصدر : الوطن

شهد سعر جرام الذهب انخفاضًا حادًا في الأسواق اليوم، حيث تراجع بقيمة 200 جنيه مقارنة بأسعار يوم أمس الجمعة. وسجَّل سعر الذهب في مصر، خلال منتصف تعاملات المسائية اليوم السبت، 3500 جنيه للجرام من الذهب عيار 21.

هذا الانخفاض الحاد في أسعار الذهب أثار تساؤلات كثيرة حول الأسباب التي تجعله يمر بتلك التقلبات الكبيرة في الأسعار. وقد عزا ناجي فرج، عضو الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية، هذا الانخفاض إلى زيادة غير مبررة في أسعار الذهب نتيجة لضغوط شرائية عالية خلال فترة قصيرة، مما أدى إلى ارتفاع غير منطقي في الأسواق.

في تصريح خاص لـ “الوطن”، أوضح “فرج” أن هذه الارتفاعات الغير منطقية في أسعار الذهب قد انخفضت بسرعة، حيث تم تسجيل انخفاض بقيمة 200 جنيه، ومن المتوقع أن يستمر انخفاض سعر جرام الذهب غدًا الأحد بقيمة 200 جنيه إضافية. وشدد على أن هذه الارتفاعات في أسعار الذهب غير حقيقية وتعتبر نتيجة لضغوط شرائية غير مبررة في الأسواق.

وناشد عضو الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية المواطنين بضرورة التريث قبل شراء الذهب، حيث أوضح أن الارتفاعات الحادة في أسعار الذهب كانت ناتجة عن زيادة في الطلب دون داعٍ، مما أدى إلى حدوث أزمة في أسعار الذهب.

وأشار “فرج” إلى أن أسعار الذهب قد ارتفعت في وقت سابق لتصل إلى 2950 جنيها للجرام من الذهب عيار 21، ثم انخفضت لتسجل 2050 جنيهًا في فترة ليست بالبعيدة. وأوضح أن هذا السيناريو قد يتكرر خلال تلك الفترة نتيجة لزيادة الإقبال على الشراء من قبل المواطنين.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر