تثبيت أسعار الذهب بعد ارتفاعه الأسبوع السابق وتراجع التقلبات

المصدر : اليوم السابع

.صرّح نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية، لتليفزيون اليوم السابع، بأن الذهب يُعَدّ سلعة عالمية تتأثر بالأحداث الدولية بشكل عام، سواء من ناحية الاقتصاد، أو سعر البترول، وحتى الأوضاع السياسية من حرب وسلم. وأشار إلى أن الذهب يعيش حالياً حالة تذبذب بسبب تغيرات السعر العالمي، ما يؤثر على سعره في السوق المحلية.
.أكد نجيب أن الأوضاع العالمية تؤثر بشكل كبير على سعر الذهب، مما ينعكس محلياً عليه، وذلك من خلال تفاعل العرض والطلب. عندما يكون هناك طلب كبير على الذهب، يرتفع سعره محلياً بمقدار 10 إلى 20 جنيهاً، بينما ينخفض عندما يكون الطلب ضعيف بنفس النسبة.
.وأضاف سكرتير شعبة الذهب أن الانخفاض الكبير في سعر الذهب عالمياً ينعكس بالتأكيد على الأسعار المحلية. وعندما يرتفع سعر الذهب عالمياً، يحدث زيادة في سعره في السوق المحلية. كما أشار إلى أن تقلبات أسعار الدولار في السوق الموازية تسهم في التقلبات التي نشهدها حالياً في أسعار الذهب، وهذا يعود إلى عدم استقرار سعر العملة.
.وأكد بشدة أن سعر الذهب حالياً يظهر استقراراً عند مستوى 2250 جنيهاً، بعد أن كان قد ارتفع إلى 2400 جنيه في الأسبوع الماضي، ثم انخفض إلى 2230 جنيه، واستقر الآن عند 2250 جنيه، وهو سعر يشهده السوق المحلي حالياً.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر