تجار ذهب يقدمون نصائح للمواطنين هل الوقت الحالي الأنسب للبيع؟

المصدر : الوطن

في ظل التقلبات الحادة التي تشهدها أسعار الذهب محلياً وعالمياً في الوقت الحالي، والتي أدت إلى تحقيق مكاسب كبيرة، يتساءل العديد من المواطنين عما إذا كان الوقت مناسباً لبيع الذهب بهدف تحقيق أرباح كبيرة. وفي هذا السياق، أشار نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب والمشغولات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، وأحد تجار الذهب، إلى أن أسعار الذهب تشهد حالياً تذبذباً واضحاً نظراً للعديد من الأسباب، خاصة نظراً لتقلب سعر الأوقية على الصعيدين العالمي والمحلي، فضلاً عن تأثير مؤشر سعر الدولار على الأسعار بشكل دائم.

وفيما يتعلق بالسياق الحالي، يقترح نجيب بيع الذهب في هذا التوقيت، خاصة مع وصول سعر الجرام عيار 21 إلى 3 آلاف جنيه، وهو سعر يُعتبر جيداً ويحقق عائداً ومكسباً لحائزي الذهب. ويشير إلى أن الأفراد الذين يرغبون في تحقيق مكسب من ارتفاع الأسعار يفضلون البيع في الوقت الحالي، مع الحرص على عدم بيع كل الكمية المملوكة من الذهب، خاصة أن بداية العام المقبل قد تشهد تحركات جديدة، وذلك في حال استمرار التوترات العالمية.

وفيما يتعلق بتوقعات استقرار أسعار الذهب، يشير نجيب إلى أنه من المتوقع أن يشهد السوق استقراراً بعد إصدار قرارات البنك المركزي المصري، خاصة مع نقاشات المتوقعة حول أسعار الفائدة وإمكانية خفضها أو تثبيتها أو رفعها.

من جهة أخرى، يؤكد عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب، أن كل ارتفاع في أسعار الذهب يُعتبر نقطة جيدة لتحقيق أرباح من خلال البيع لكميات من المدخرات، في حين يُعتبر كل انخفاض فرصة جيدة للشراء.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر