“تراجع الاستثمار في الشراء وارتفاع الطلب على المجوهرات من الذهب”

المصدر : جريدة المصري اليوم

 تشهد أسعار الذهب في مصر تراجعًا مستمرًا خلال الفترة الأخيرة، حيث شهدت سلسلة متصلة من الانخفاضات. وفي اليوم الحالي، تراجع سعر عيار 24 بأكثر من 100 جنيه مقارنة بأسعار ختام تعاملات يوم أمس الإثنين. وبالإضافة إلى ذلك، انخفض سعر الذهب عالميًا بمقدار 25 دولارًا للأونصة.
ويعود هذا التراجع في أسعار الذهب إلى عدة عوامل، منها تقلبات سوق الذهب العالمية وتأثيراتها على الأسواق المحلية. قد يكون تراجع السعر عالميًا نتيجة لعوامل اقتصادية وسياسية عالمية، مثل تغيرات في قوة الدولار الأمريكي أو سياسات الفائدة الرسمية للبنوك المركزية. وتتأثر أسعار الذهب في مصر أيضًا بالعرض والطلب المحلي، وتغيرات سياسات الحكومة المتعلقة بالضرائب والجمارك.
وفي ضوء هذه التطورات، فإنه من المهم مراقبة ومتابعة أخبار أسعار الذهب بانتظام والتواصل مع المصادر الموثوقة للحصول على معلومات دقيقة. وعند اتخاذ قرارات الاستثمار في الذهب أو الشراء والبيع، يفضل استشارة خبير مالي محترف لتقديم نصيحة مبنية على التحليل المالي والتوقعات الاقتصادية المحلية والعالمية.
 في تصريحاته الحصرية لـ “المصري اليوم”، أوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة والتعدين باتحاد الصناعات، أن الانخفاض العالمي في أسعار الذهب يؤثر بشكل ملحوظ على التراجع في الأسعار المحلية. وعلى الرغم من ذلك، ما زالت أسعار الذهب في الأسواق تعتمد بشكل كبير على عوامل العرض والطلب.
وأشار واصف إلى أن المستهلكين بدأوا يتجهون نحو شراء المشغولات الذهبية الزينة بدلاً من شراء الجنيهات والسبائك، نظرًا لأنهم لاحظوا أن الاختلاف في الجودة بينها ضئيل. وبالتالي، قلَّت عمليات الشراء الاستثمارية وعادت الشراءات إلى طبيعتها.
وأوضح واصف قائلاً: “نلاحظ في قطاع صناعة الذهب تغيرات في الطلب على المشغولات بسبب قرار إلغاء جمارك واردات الذهب للوافدين، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن تغيرات السعر تعتمد على عوامل متعددة غيرها أيضًا”.
 عيار الذهب سعر الذهب في مصر
سعر الذهب الآن عيار 24 في مصر هو 2435 جنيهًا.
سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر هو 2130 جنيهًا.
سعر الذهب اليوم عيار 18 في مصر هو 1835 جنيهًا.
سعر الجنيه الذهب في مصر هو 17040 جنيهًا.
سعر الذهب العالمي هو 1931 دولارًا.
نقلا عن جريدة المصري اليوم
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر