“تراجع سعر الذهب: هل الآن هو وقت الشراء أم البيع؟ خبير اقتصادي يوضح”

المصدر : جريدة مصراوي

في حواره مع الإعلامي خالد ميري في برنامج “كلمة السر” على قناة صدى البلد، أعرب الدكتور فرج عبد الله، أستاذ الاقتصاد، عن رأيه بقرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية. أشار إلى أن هذا القرار جاء في وقت مناسب، حيث أدى إلى تراجع سعر الذهب.
وأكد عبد الله أن هذا القرار ساهم في استقرار سعر الذهب بشكل كبير، وأعرب عن توقعه بتجديد فترة الإعفاء بعد انتهاء مدة الشهور الستة. وبالنسبة لاختلاف سعر الذهب في مصر مقارنة بالدول الأخرى، أشار إلى أن تقلبات السوق والتلاعب في التقديرات يمكن أن تؤدي إلى اختلافات كبيرة في الأسعار.
وأوصى الأستاذ بأنه إذا كانت لديه حاجة ملحة للبيع، فيجب أن يكون حذرًا وينتظر لفترة أخرى لتجنب الخسارة. كما توقع تراجع سعر الذهب بشكل كبير في المستقبل، حتى يصل إلى مستوى الأسعار العالمية، مع الإشارة إلى أنه إذا لم يتم تجديد قرار الإعفاء الضريبي، فقد يرتفع سعر الذهب مرة أخرى.
وأوصى عبد الله المستثمرين الذين يرغبون في شراء الذهب بالتمهل وعدم العجلة، حيث سيشهد سعر الذهب تراجعًا مرة أخرى في الأيام المقبلة. وأشار إلى أن انخفاض سعر الذهب يخفف الضغط على الطلب على الدولار.
وأوضح أن الاستثمار في الأسهم يعتبر ملاذًا آمنًا، خاصة في الشركات التي تعتزم طرحها في الفترة المقبلة، حيث يعتبر الاستثمار
نقلا عن جريدة مصراوي
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر