ترقب الفيدرالي لرفع الفائدة وصعود الذهب

المصدر : sky news عربية

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، وسط تداول ضعيف بسبب عطلة يوم الاستقلال الأميركي. ومع ذلك، ارتفاع الدولار قيد المكاسب ويترقب المتداولون بيانات اقتصادية لاحقة للحصول على مؤشرات حول توجهات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل. 

سجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 1925.56 دولار للأوقية بحلول الساعة 0623 بتوقيت غرينتش، وزادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة مماثلة لتصل إلى 1932.30 دولار. من المتوقع أن يكون حجم التداول متواضعًا بسبب العطلة الأميركية.

وفقًا لمستثمرين، هناك فرصة تقدر بنسبة 90٪ تقريبًا لزيادة أسعار الفائدة في يوليو بنسبة 25 نقطة أساس، وهذه التوقعات مستندة إلى أداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي في بورصة شيكاغو التجارية. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى رفع أسعار الفائدة إلى نطاق يتراوح بين 5.25٪ و 5.50٪ قبل خفض متوقع في مايو (أيار) 2024.

ترتبط ارتفاع أسعار الفائدة بتقليص الاستثمارات في الذهب، حيث لا يوفر الذهب عائدًا ماليًا. يعزى ارتفاع أسعار الذهب إلى انخفاض الطلب عليه نتيجة لارتفاع تكلفته بسبب ارتفاع قيمة الدولار. فعندما يرتفع الدولار، يصبح شراء الذهب أكثر كلفة لحاملي العملات الأخرى.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 22.96 دولار للأوقية. وقفز سعر البلاتين بنسبة 1.1٪ إلى 916.42 دولار، وزاد سعر البلاديوم بنسبة 2.1٪ إلى 1،254.44 دولار.

نقلا عن sky news عربية 


0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر