“تسهيلات جمركية متاحة للمشاركين في المعرض الدولي للذهب والمجوهرات نبيو “

المصدر : صحيفة القاهرة

أعلن هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، عن موافقة الجهات المعنية على تقديم تسهيلات جديدة للعارضين الدوليين الذين سيشاركون في المعرض الدولي للذهب والمجوهرات نبيو، في نسخته الثالثة المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري.
تتمثل هذه التسهيلات في إمكانية للعارضين جلب معروضاتهم ضمن حقائبهم الشخصية دون الحاجة إلى شحنها عبر شركة شحن، وكذلك إعفاؤهم من الرسوم الجمركية والضرائب، إلى جانب تبسيط الإجراءات الإدارية بشكل كبير.
وأكد جيد أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي في إطار تشجيع المشاركة الدولية في المعرض، الذي يعد واحدًا من أهم المنصات الإقليمية لصناعة وتجارة الذهب والمجوهرات.

وأوضح جيد أن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ستقوم بإرسال قائمة بأسماء وبيانات العارضين الدوليين الذين سيشاركون في المعرض والذين سيقدمون مشغولات ذهبية، وذلك قبل بداية المعرض بمدة لا تقل عن أسبوعين.

سيتعين على العارضين الدوليين الذين يحملون منتجات تستحق رسوم جمركية الاتجاه إلى الصالة المخصصة للركاب الذين يحملون منتجات تستحق رسومًا جمركية عند وصولهم إلى صالات مطار القاهرة الدولي.

عند الوصول إلى الصالة المخصصة، يجب على العارضين تقديم إقرار يفيد بأن المشغولات التي بحوزتهم تعتبر مشغولات ثمينة تخص معرض الذهب نبيو 2023.

بعد ذلك، يتم إيداع المشغولات في مخزن الودائع الترانزيتي الذي يعمل على مدار الساعة.
وسيقوم مندوب الشركة المنظمة للمعرض بتسلم إيصال استلام الوديعة من العارض وتسليمه صورته إلى الشركة الوطنية للمعارض.

بعد تأكيد تطابق المشغولات مع الفاتورة والبيان التفصيلي، سيتم إعداد إذن الإفراج المؤقت وتسليمه للعارض.

وبعد انتهاء المعرض، يجب على العارضين إعادة المشغولات إلى المخزن لإجراء الفحص النهائي والتأكد من مطابقتها للبيانات الجمركية.
ثم يتم إصدار شهادة صادر من جمرك مصر للمعارض والمؤتمرات، ويتم إرسال المشغولات بوجود الشهادة إلى المخزن الودائع المختصة، وذلك لاستلام العارض لها بعد دفع الرسوم المستحقة.

وفي الختام، أشار جيد إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تسهيل عملية دخول وخروج المشغولات الذهبية، مما يساهم في تعزيز مشاركة العارضين الدوليين في المعرض ويعزز من نجاحه كمنصة لتعزيز صناعة وتجارة الذهب المصرية على الساحة الإقليمية والدولية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر