تعرف على أكثر البنوك المركزية شراء للذهب منذ بداية 2023

المصدر : اليوم السابع

تواصل البنوك المركزية دعم احتياطياتها من الذهب منذ بداية العام، حيث كشفت بيانات مجلس الذهب العالمي عن استمرار الزيادة الكبيرة في شراء الذهب خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. وفيما يلي أبرز المعلومات حول شراء البنوك المركزية للذهب:

ارتفاع احتياطيات الذهب المعلنة في البنوك المركزية العالمية: شهد شهر سبتمبر 2023 ارتفاعًا بلغ 77 طنًا صافيًا في احتياطيات الذهب المعلنة في البنوك المركزية.

مجموع مبيعات البنوك المركزية في سبتمبر 2033: سجلت مجموع مبيعات الذهب من قبل البنوك المركزية طنًا واحدًا فقط خلال شهر سبتمبر 2033.

البنوك المركزية الناشئة الأكثر إقبالًا على الذهب: في سبتمبر، كانت البنوك المركزية في الأسواق الناشئة هي الأكثر اهتمامًا بشراء الذهب.

أكبر مشترين للذهب في سبتمبر: اشترى البنك المركزي الصيني أكبر كمية من الذهب بلغت 26 طنًا، يليه البنك المركزي البولندي والبنك الأوزبكي. ولم تقتصر المشتريات على الصين، بل اشترت تركيا والهند أيضًا كميات من الذهب، حيث اقتنت تركيا 15 طنًا من الذهب.

نسبة زيادة مشتريات البنوك المركزية من الذهب: بلغت نسبة الزيادة في صافي مشتريات البنوك المركزية من الذهب منذ بداية العام وحتى الآن 14% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2022.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر