توضح الخبراء ما إذا كان الوقت مناسبًا للاستثمار في الذهب أم لا

المصدر : العقارية

.أعلن الخبير الاقتصادي الدكتور مدحت نافع أن الذهب يُعتبر مجالًا آمنًا للاستثمار يلجأ إليه الأشخاص في حالات اليقين بوجود توترات عالمية أو محلية. وأكد أن الوقت الحالي يُعد فترة تاريخية لشراء الذهب على مستوى عالمي، وأن قرار الشراء أو البيع يعتمد على مدى القلق والشكوك التي تحيط بالأحداث الجارية.
*ومن جهة أخرى، توقع الخبير الاقتصادي استقرار اقتصاد الولايات المتحدة مؤخرًا وعدم توقعات بزيادة أسعار الفائدة مرة أخرى. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى استقرار سعر الدولار وتهدئة أسعار الذهب.
في السياق نفسه، أشار نادي نجيب، السكرتير السابق للشعبة العامة للذهب بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الوقت الحالي مناسب للشراء، حيث من المتوقع حدوث زيادات جديدة في أسواق المجوهرات في مصر في المستقبل، وأن سعر الذهب قد يشهد ارتفاعات مستقبلية.
ومن جهة ثالثة، أشار محمد صيام، تاجر الذهب في مصر، إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على شراء الذهب في الوقت الحالي، وأشار إلى تنوع الاهتمام بين المجوهرات والسبائك والقطع الذهبية الصغيرة. وعلى الرغم من توقعات بالارتفاع أو الاستقرار في أسعار الذهب، إلا أنه لا توجد توقعات بالانخفاض.
إجمالًا، تظهر التصريحات المذكورة دعمًا للفكرة أن الذهب يُعتبر استثمارًا آمنًا في فترات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي، وأن الوقت الحالي يُعتبر فرصة جيدة للشراء نظرًا للتوقعات بزيادة أسعاره في المستقبل.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر