“توقعات «الشعبة العامة للذهب»: ارتفاع سعر الذهب فوق 2000 دولار للأوقية على المستوى العالمي”

المصدر : عيار 24

تحدث هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، عن استقرار السوق المحلي للذهب وتوقعاته للأسبوع المقبل. أشار إلى أن الأسعار استقرت بين 2160 و 2175 جنيهًا للجرام عيار 21 خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
ومن المتوقع أن لا تشهد الأسواق المحلية تحركات عنيفة في الأسبوع المقبل بسبب تراجع حجم الطلب الموسمي في الوقت الحالي من العام. ومع ذلك، قد يؤدي التحرك المتوقع في السعر العالمي للذهب فوق 2000 دولار للأوقية إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية.
وأشار لطفي المنيب، نائب رئيس الشعبة، إلى أن تبني رئاسة الوزراء لمبادرة الشعبة بالسماح للوافدين بإدخال الذهب للأسواق المحلية بدون رسوم جمركية ساهم في استقرار الأسعار خلال الشهرين الماضيين وأعاد التوازن بين السعر المحلي والسعر العالمي للذهب.
ومن جهة أخرى، أشارت استطلاعات رأي أجرتها المؤسسات المالية الدولية إلى احتمالية بنسبة 99% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتنفيذ رفع سعر الفائدة بنسبة 0.25% في نهاية الشهر الحالي، وأن تكون هذه الزيادة هي الأخيرة في سلسلة الارتفاعات. وقد يؤدي ذلك لخفض معدلات الفائدة مع بداية العام الجديد.
ويتوقع مجلس الذهب العالمي استمرار ارتفاع أسعار الذهب العالمية بسبب عدة عوامل، بما في ذلك رفع البنوك المركزية لاحتياطياتها من الذهب لمواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية وتزايد المخاطر السيادية في الأسواق العالمية.
وبالنسبة للتحركات الفنية، قد ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع، ومن الممكن أن تستمر الزيادة نحو 2000 دولار للأوقية إذا ما توقف الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة.
نقلا عن موقع عيار 24
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر