جي بي مورجان يتوقع ارتفاعًا مفاجئًا للذهب في منتصف 2024 ويستهدف 2300 دولار

المصدر : صحيفة بانكير

تتوقع جي بي مورجان “ارتفاعًا مفاجئًا” لأسعار الذهب في منتصف عام 2024، حيث تستهدف ذروة تصل إلى 2300 دولار نتيجة للتخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة. ومن جهتها، تتوقع UBS تحقيق رقم قياسي يبلغ 2150 دولارًا بحلول نهاية عام 2024 في حال تحققت التخفيضات المتوقعة.

وفي توقعاتها لعام 2024، تتوقع مجلس الذهب العالمي انخفاضًا بنحو 40 إلى 50 نقطة أساس في عوائد الاستحقاق الأطول، مع تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 75 إلى 100 نقطة، مما يمكن أن يترجم إلى مكاسب بنسبة 4٪ لأسعار الذهب.

تشير التوقعات إلى أن المخاطر المتعلقة بالتضخم، والصراع في الشرق الأوسط، وعدم اليقين الناجم عن الانتخابات في الاقتصادات الكبرى، بالإضافة إلى مشتريات البنوك المركزية بقيادة الصين، ستزيد من جاذبية الذهب كملاذ آمن في العام المقبل.

ومع ذلك، يُشير كبير محللي السوق في إكسينيتي، هان تان، إلى أن ارتفاع التضخم قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على تغيير خططه المستقبلية في عام 2024، مما قد يؤدي إلى تخلي الذهب عن بعض المكاسب التي حققها في هذا العام.

شركة Heraeus Metals تتوقع أيضًا زيادة الطلب على المجوهرات الذهبية في الصين، أكبر مستهلك للذهب، هذا العام، مع احتمال حصول المزيد من الدعم في عام 2024 من خلال إجراءات التحفيز المتوقعة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر