خبراء يتوقعون أسعار الذهب عام 2024

المصدر : اسأل أكثر

زاد اهتمام الناس بالاستثمار في الذهب في الفترة الأخيرة، حيث يعتبره العديد وسيلة تحوط ذكية ضد التضخم ووسيلة جيدة لحماية الثروة في الأوقات الاقتصادية المضطربة. هذا الاتجاه يثير استفسارات حول اتجاه أسعار الذهب سواء الآن أم في المستقبل. إذا كنت تفكر في الاستثمار في الذهب، فمن المفيد معرفة آراء بعض الخبراء بشأن حركة أسعار الذهب في المستقبل، وفقًا لما نشره موقع CBSnews.

أسعار الذهب:

ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير عن مستوياتها قبل بضع سنوات فقط. ويؤكد كولين بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة Noble Gold Investments: “إذا استثمرت في الذهب في عام 2018، فقد ارتفعت الأسعار بأكثر من 50٪. إذاً إذا قمت بالاستثمار بمبلغ 50 ألف دولار في الذهب قبل خمس سنوات، فإن لديك الآن 75 ألف دولار”. ولكن إلى أي مدى سترتفع أسعار الذهب في المستقبل؟

يشير أليكس إبكاريان، المؤسس المشارك لشركة Allegiance Gold، إلى أن العديد من العوامل ستلعب دورًا، بما في ذلك التضخم وتحركات الاحتياطي الفيدرالي والمناخ الجيوسياسي، حتى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. يقول إبكاريان: “في الفترة التي تسبق الانتخابات العامة عام 2024، إذا كانت الإدارة المنتخبة تعتزم تنفيذ سياسات مالية توسعية – زيادة الإنفاق الحكومي وتخفيض الضرائب وما إلى ذلك – فإن ذلك قد يؤدي إلى مزيد من الضغوط التضخمية، وهذا يمكن أن يزيد الطلب على الذهب كوسيلة للحماية من التضخم”.

ويضيف إبكاريان: “سيؤثر الطلب الحكومي والصناعي على الذهب أيضًا في الاتجاه الذي ستتجه إليه الأسعار. لكن بشكل عام، يعتقد الخبراء أن الأسعار سترتفع في عام 2024 ثم تستقر”.

يقول كولين بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة Noble Gold Investments: “من المرجح أن نشهد ارتفاعًا في أسعار الذهب بحلول عام 2024 ومن ثم ستستقر عند مستوى الدعم الخاص بها. سيتم أيضًا كسر أعلى مستوى للذهب على الإطلاق”.

هل الآن هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟

من المعتمد على وضعك الشخصي وأهدافك. ولكن بشكل عام، يقول الخبراء “نعم”. يقول إبكاريان: “الآن هو الوقت المناسب للاستثمار في الذهب لأن قيمته ارتفعت تاريخيًا مع مرور الوقت ويُنظر إليه على أنه أصل ملاذ آمن يحمي الثروة في ظل عدم الاستقرار الجيوسياسي. كما يساعد المستثمرون على التغلب على التضخم وأسعار الفائدة المرتفعة”.

لكن إذا اخترت الاستثمار في الذهب، يُوصى بتخصيص ما لا يزيد عن 10٪ من محفظتك الاستثمارية له. وهذا يضمن لك محفظة متنوعة قادرة على التغلب على مجموعة متنوعة من التحديات المحتملة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر