خبره التجار تساعدهم في اكتشاف الذهب المزيف بسهولة

المصدر : عيار24

قد صرح رفيق إبراهيم، تاجر الذهب، أن نسبة تداول الذهب المغشوش أو المزيف في السوق المحلي تعتبر نسبة طبيعية، تشابهاً لأي سوق أخر، والتجار لديهم القدرة على التفريق بين المنتجات الحقيقية والمزيفة بسهولة من خلال خبراتهم في التمييز بينهما. يمكنهم استخدام طرق بسيطة مثل الاختبارات الكيميائية لمعرفة عيار الذهب، أو مراعاة العلامات الشكلية مثل سمك المنتج وطريقة القص، خصوصاً في السبائك والجنيهات، للتأكد من خلوها من الشوائب مثل النحاس.
وقد توقع إبراهيم زيادة في أسعار الذهب على الساحة العالمية في المستقبل القريب، وهذا سيؤدي إلى زيادة الأسعار في السوق المحلي. وتعتمد أسعار الذهب في السوق المحلي على عدة عوامل منها سعره في البورصة العالمية.
إضافة إلى ذلك، أوضح إبراهيم أن الوقت الحالي يعد فرصة جيدة للشراء، حيث يسود الاستقرار وهذا في ظل توقعات بزيادة الأسعار عالمياً، كما يتوقع الأسواق المحلية تراجع قيمة الجنيه مقابل الدولار مما يدعم ارتفاع أسعار الذهب.
وأضاف إبراهيم أن الذهب عبر العصور كان وسيظل وسيلة للحفاظ على قيمة المال خاصة في حالات تراجع قيمة العملة أو في حالات الأزمات الاقتصادية، وهذا ما يدفع المواطنين نحو اللجوء إلى الذهب كوسيلة لحفظ ثرواتهم.
ومن جهة أخرى، قد ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بحوالي 10 جنيهات خلال جلسة تداول الثلاثاء الماضي. ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 من 2260 جنيه إلى 2300 جنيه خلال الجلسة، وأغلقت التداولات عند 2270 جنيه. وسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 2594 جنيه، فيما وصل جرام الذهب عيار 18 إلى 1946 جنيه، وجرام الذهب عيار 14 إلى 1514 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 18160 جنيه.
وعلى صعيد البورصة العالمية، ارتفع سعر الأوقية فوق 1900 دولار، ثم تراجع قليلاً بعد تصريح أحد أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن استمرار سياستهم المتشددة لمكافحة التضخم ورفع أسعار الفائدة. والأسواق تترقب اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول للحصول على إشارات حول سياسات الفائدة المستقبلية.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر