خبير يكشف عن أحدث تطورات سوق الذهب العالمي  

المصدر : صحيفة المصري اليوم

قال طارق الطاروطي، الخبير في سوق المشغولات الذهبية، إن معرض نبيو حقق نجاحا كبيرا على المستوى الإقليمي منذ انعقاده في الدورة الأولى في فبراير 2022.
وأشار الطاروطي في تصريح خاص لصحيفة “المصري اليوم” يوم الأربعاء إلى أن المعرض في الدورة الثانية شهد مشاركة واسعة من المجتمع الدولي وأدى إلى إحراز صفقات كبيرة للمشاركين، مما أضاف قيمة للاقتصاد المحلي.
وأوضح أن سوق الصاغة في مصر شهد تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة بفضل استقدام الخبرات الخليجية والشرق آسيوية، مما أدى إلى تحقيق توازن في السوق.
ولاحظ أن المنتجات المصرية تنافس بشدة في الأسواق العالمية وحققت ثقة المستهلك الخارجي، حيث باتت مصر تنافس تركيا في الأسعار والجودة.
وأشار إلى أن إيطاليا ابتكرت طريقة جديدة لتصنيع الذهب، حيث تحولت الذهب إلى بودرة وأصبح بإمكانها تشكيله بشكل متقن، مما يشكل تطورا كبيرا في صناعة المجوهرات.
وأكد أن معرض “نبيو” سجل حضورا كبيرا من الزوار، حيث قام نحو 85% منهم بالشراء المباشر، مما يظهر وجود فرص جديدة للتسويق، وقام 10% بزيارة المعرض لمعرفة طبيعة المنتجات وجودتها، وزار 5% لاستكشاف الفرص في إنتاج وتجارة المشغولات الذهبية.
ومن المقرر أن تنطلق الدورة الثالثة من معرض “نبيو” الدولي للذهب والمجوهرات في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل، في إطار اهتمام الحكومة المستمر بصناعة المجوهرات والحلي لتعزيز الصادرات المصرية.
سيُعقد المعرض في مساحة تبلغ 7500 متر مربع بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في أرض المعارض.
شهدت الدورة الثانية من المعرض مشاركة حوالي 110 شركة محلية ودولية، بما في ذلك 75 شركة محلية كبيرة في صناعة المجوهرات المصرية، إلى جانب 35 شركة دولية من دول عربية وأجنبية، بما في ذلك إيطاليا والهند والإمارات العربية المتحدة وتركيا.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر