خبير يوضح الفرق بين «الذهب المعدن» و«الذهب الورقي»

المصدر : القاهرة 24

.قال طاهر مرسي، رئيس قسم أبحاث السوق في شركة “إيجيبت بيليون”، إن الذهب هو مخزن للقيمة وأداة لحفظ قيمة المال ضد ارتفاع التضخم المستمر. يعتبر الذهب خيارًا جيدًا للمستثمرين ذوي رؤوس أموال متوسطة وكبيرة، ويحتاج إلى إدارة وتخطيط جيد.
.وأشار إلى أن الذهب يجب أن يكون جزءًا من محفظة الاستثمار، إلى جانب الأرصدة النقدية والأصول الأخرى. ليس فقط كاحتياطي للظروف الاقتصادية السيئة، ولكن أيضًا كوسيلة للتحوط من التضخم.
.وأضاف مرسي أن الحلي والمجوهرات ليست وسيلة فعالة للاستفادة من الذهب كمخزن للقيمة، حيث يفضل شراء الذهب على شكل سبائك أو قطع كسر بدلاً من الحلي والمجوهرات بسبب تكاليف الشراء والبيع. ويمكن أن يكون الذهب أفضل من العقارات في بعض الحالات، خاصة إذا كان العقار يولد عوائد جيدة.
.وأشار مرسي إلى أن الذهب الورقي المتداول في البورصات ليس وسيلة جيدة لحفظ قيمة الأموال أو التحوط من التضخم. إنه نوع من الاستثمار الذي ينطوي على مخاطر مرتفعة، حيث يعتمد على مضاربة الأسعار في أسواق المشتقات.
*وأخيرًا، أوضح مرسي أن الذهب المعدن هو الخيار الأفضل للحفاظ على القيمة وتحقيق استقرار مالي على المدى الطويل، وهو وسيلة فعالة للتحوط من التضخم. إلا أنه أوضح أنه يجب الاحتفاظ به لفترات طويلة لتحقيق أفضل نتائج، ولا يعتبر مناسبًا لمن يتوقع الربح السريع.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر