دورة تحرك الدولار في البنك المركزي بعد انتشار اخبار صعوده

المصدر : القاهرة 24

في يوم الاثنين 14 أغسطس 2023، شهد سعر الدولار في البنك المركزي في مصر انخفاضًا نسبيًا، حيث بلغ 30.8298 جنيه للشراء و30.9586 جنيه للبيع. هذا الانخفاض كان طفيفًا في البنك المركزي للشراء، حيث تم تسجيل مستوى 30.8298 جنيه، مقارنة بمستوى 30.8328 جنيه في بداية الشهر.

على الرغم من تداول صور مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تجاوز سعر الدولار حاجز 31 جنيهًا، إلا أن البنوك نشرت أسعار الصرف الرسمية عبر الشاشات الداخلية لها والمواقع الرسمية ولم يتجاوز سعر الدولار الـ 31 جنيهًا في أي من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

قد اعتُقد من قِبَل بعض الأفراد أن سعر الدولار سيرتفع مقابل الجنيه بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بنسبة 1%، ولكن سعر صرف العملة لم يتجاوز 31 جنيهًا في أي من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وتمَّ إطلاق وثيقة “معاش بكرة بالدولار” من قبل البنك الأهلي المصري لتوفير برنامج تأميني يقدم حماية وادخارًا للعملاء المصريين المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى تأمين مبلغ تقاعدي لهم عند بلوغ سن الاستحقاق. كما طُرحت أذون خزانة بقيمة 600 مليون يورو من قبل البنك المركزي لتوفير السيولة اللازمة لتنفيذ موازنة العام المالي.

ومن جانب آخر، وافق مجلس الوزراء على إتاحة إجراءات استرداد فروق الضريبة الجمركية للمواطنين الذين سددوها بنسبة 100% قبل خفضها بنسبة 70%، وتم تحديد طريقة استرداد هذه الفروق عن طريق حساب بنكي بالدولار في مصر أو في بلد الإقامة، وذلك وفقًا لاختيار العميل.

يجب أن نأخذ في اعتبارنا أن أسعار العملات تختلف باستمرار بناءً على العديد من العوامل، وأن تلك الأخبار والأحداث تؤثر في السوق. من الأهمية بمكان متابعة أحدث التطورات والتحاليل الاقتصادية لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وفهم تأثيرها على الاقتصاد المحلي والعالمي.

نقلا عن القاهرة 24


0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر