رئيس شعبة الذهب: الأسعار محليا غير مسبوقة ومتوازنة مع السوق العالمي

المصدر : الشروق

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار المعدن الأصفر في الوقت الحالي تشهد ارتفاعًا غير مسبوق، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3000 جنيه. وفي مداخلة هاتفية على برنامج “تحت الشمس” الذي يُبث عبر فضائية “الشمس” مساء الأربعاء، أشار ميلاد إلى أن هذا الارتفاع الغير معهود في الأسعار بدأ مع إصدار الفيدرالي الأمريكي قرارًا بعدم زيادة الفائدة على الدولار، واتخاذ سياسة عكسية بخفض الفائدة في الأيام المقبلة.

وأوضح ميلاد أن هناك علاقة عكسية على المستوى العالمي بين الطلب على الدولار وسعر الذهب، حيث شهدت الفترة الماضية ضغوطًا كبيرة على الذهب مع ارتفاع الفائدة على الدولار. وأشار إلى أن المستثمرين الأجانب قاموا بتحويل مدخراتهم إلى الدولار نظرًا لتحقيقه فائدة تجاوزت 5%.

وأكد أن قرار الحكومة بالسماح للمصريين بدخول الذهب من الخارج بدون رسوم جمركية أدى إلى تحقيق توازن محلي في الأسعار مع السوق العالمية. وفيما يتعلق بأسعار الذهب عيار 21، فقد شهدت ارتفاعًا للمرة الرابعة في التداولات الفورية بحوالي 30 جنيهًا، لتصل قيمة جرام الذهب إلى 3000 جنيه في الأسواق، وهو رقم قياسي لم يتم تسجيله في تاريخ التسعير.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر