رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية: سعر المعدن الأصفر ارتفع 300% آخر عامين

المصدر : اليوم السابع

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب في مصر حاليا يسير بالتوازي مع السعر العالمي، وأشار إلى أنه ارتفع بشكل كبير بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة والعودة مرة أخرى إلى سياسة تخفيض الفائدة على الدولار، مما يعزز ويدعم زيادة سعر الذهب عالميًا.

وأوضح ميلاد، خلال مداخلته في برنامج “كل الزوايا”، أن الارتفاعات الغير مسبوقة في سعر الذهب العالمي، الذي تجاوز 2140 دولار للأوقية، أثرت بشكل مباشر على السوق المحلي، حيث تجاوز سعر الجرام عيار 21 الـ3000 جنيه للجرام.

وأكد ميلاد أن الفجوة بين سعر الذهب العالمي والمحلي اختفت بعد قرار مجلس الوزراء بالسماح للعائدين من الخارج بإدخال الذهب بدون جمارك.

وبخصوص توقعات انخفاض أسعار الذهب، أشار إلى أن المؤشرات تدعم شراء الذهب للتحوط وحفظ المدخرات، خاصة مع ثبات فوائد البنوك، مما يقلل من الفرص الاستثمارية البديلة. ورأى أن الذهب أصبح يعتبر نوعًا من أنواع الاستثمار وحفظ القيمة الشرائية.

وأشار إلى أن الناس يشترون الآن السبائك أكثر من المشغولات، ولكن بعضهم يشتري المشغولات لأغراض الزينة وحفظ المدخرات. وأكد أن سعر الذهب ارتفع أكثر من 300% خلال العامين الماضيين، وهو أمر غير مسبوق.

وفيما يتعلق بتوقعات ارتفاع سعر الذهب، أشار إلى أن الأسعار قد تظل ثابتة في الأفق القريب بسبب إجازات عيد الميلاد وتوقف البورصات العالمية، لكن قد يحدث تغيير مع بداية العام الجديد اعتمادًا على الظروف العالمية والتوترات السياسية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر