زيادة إنتاج الذهب في روسيا.

المصدر : فيوتشر نيوز

أدت العقوبات الغربية إلى زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن في البلاد
عززت شركات تعدين الذهب الروسية الإنتاج بنسبة 26.5٪ على أساس سنوي في مارس، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاءات الحكومية الفيدرالية (Rosstat).
مقارنة بشهر فبراير، قفز إنتاج الذهب بأكثر من 30٪. كان رقم الربع الأول أعلى بنسبة 9.1٪ مما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي.
وفي الوقت نفسه، ارتفع إنتاج المعادن الرئيسية من الفضة والبلاتين والبلاديوم في روسيا بنسبة 14.1٪ في مارس على أساس سنوي، حسبما أظهرت بيانات Rosstat.كما استمر مخزون السبائك في البلاد في النمو خلال العام الماضي، وفقًا لبنك روسيا. قفز احتياطي الذهب بمقدار مليون أوقية خلال العام الماضي إلى 74.9 مليون أوقية اعتبارًا من 1 مارس، حسبما أفادت CBR الشهر الماضي.
يتزايد الطلب على الذهب بين السكان أيضًا، حيث اشترى الروس أكثر من 75 طنًا من سبائك الذهب الاستثمارية في عام 2022، وفقًا لوزارة المالية.
في  شهر  مارس الماضي، ألغت الحكومة الروسية ضريبة القيمة المضافة البالغة 20٪ على الذهب للأفراد، حيث سارع الناس إلى إيقاف مدخراتهم وسط العقوبات الغربية الشاملة. بعد عدة أشهر، تم أيضًا إلغاء ضريبة الدخل البالغة 13٪ على أرباح بيع سبائك الذهب. منذ ذلك الحين، ارتفع الطلب على المعدن النفيس في البلاد بشكل كبير.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر