زيادة الواردات الذهبية في مصر تشعر المواطنين بالتفاؤل

المصدر : موقع القاهرة 24

 قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن كميات الذهب القادمة من الخارج وصلت إلى مستوى متوسط منذ تفعيل قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية. وأشار ميلاد في تصريح خاص لصحيفة القاهرة 24 إلى أنه يتوقع زيادة المزيد من كميات الذهب القادمة من الخارج بعد صدور قرار الإعفاء الجمركي لواردات المعدن الأصفر لمدة 6 أشهر. هذا القرار يهدف إلى تحقيق الاستقرار في الأسواق المحلية.
أعلن رئيس شعبة الذهب أنه يتوقع زيادة حجم كميات الذهب المستوردة خلال الفترة المقبلة، نظرًا لاقتراب موسم الإجازات الصيفية وعودة المسافرين من الخارج. هذا التوقع يأتي في سياق استقرار أسواق الذهب حاليًا بعد موجة صعود شهدتها الأسعار في الفترات السابقة نتيجة نقص المعروض وزيادة الطلب على الشراء.
وأكد رئيس الشعبة أن حركة الطلب على شراء الذهب متوسطة في الوقت الحالي، مما أدى إلى تحقيق توازن بين المعروض والطلب، وبالتالي استقرار الأسعار. ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع حجم كميات الذهب المستوردة في الفترة المقبلة إلى مزيد من التوازن في السوق، مع توافر مزيد من الذهب للبيع.
وفي ضوء هذه التطورات، يمكن أن يستفيد المستهلكون من استقرار الأسعار وتوافر الذهب بكميات أكبر في الأسواق. ومن المحتمل أن تتوفر فرص شراء الذهب بأسعار معقولة خلال الفترة القادمة، خاصةً مع اقتراب موسم الإجازات الصيفية وعودة المسافرين من الخارج الذين قد يحملون معهم هدايا من الذهب أو يرغبون في بيعها.
من الجدير بالذكر أن استقرار أسواق الذهب قد يتأثر بعوامل عدة مثل التغيرات الاقتصادية العالمية والسياسية، وتقلبات سوق العملات، وتطورات الأحداث العالمية الهامة. لذلك، ينصح دائمًا بمراقبة الأخبار المتعلقة بالذهب والعوامل المؤثرة على سوقه قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.
أكد ميلاد أن إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية لمدة 6 أشهر ساهم في تهدئة المستهلكين وزرع الثقة بشأن استمرار ارتفاع أسعار المعدن النفيس في المستقبل. هذا التدبير أدى إلى تراجع الطلب على الذهب واستقرار الأسواق.
نقلا عن موقع القاهرة 24
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر