“ساعة فخمة من الذهب المرصّعة بالأحجار الكريمة ترى النور من “جاكوب آند كو””

المصدر : عيار24

 في مزاد “أونلى واتش” لعام 2023، قدمت شركة “جاكوب آند كو” ساعة فاخرة تحمل اسم “أسترونوميا ريفيليوشن”، وهي ساعة فريدة من نوعها تجمع بين الفن العالي والتكنولوجيا المتطورة.
تتميز الساعة بتصميمها الجذاب والأنيق، حيث يتكون هيكلها من الذهب الوردي الفاخر، ومرصع بقوس قزح مكون من 35 حجرًا من الأحجار الكريمة الملونة والمقطوعة حسب الطلب. تتنوع هذه الأحجار الكريمة بين العقيق هيسونيت والسيترين الأصفر والياقوت الأزرق والتسافوريت والعقيق رودوليت والتوباز والعقيق بيروب.
تتميز الساعة بتقنية حركة متطورة تسمح لها بالتحرك بشكل مذهل ودقيق، مما يجعلها ليست مجرد إكسسوار فاخر بل أداة دقيقة للوقت. وتُعد المحامل الصغيرة المرصعة بالأحجار الكريمة، والتي غالبًا ما تكون من الياقوت، عنصرًا رئيسيًا في تحسين أداء الحركة وتقليل الاحتكاك في الميكانيكية الدقيقة للساعة.
تعكس هذه الساعة تميز العلامة التجارية “جاكوب آند كو” في دمج الفن والتكنولوجيا والاستخدام الجريء للأحجار الملونة في تصميماتها. وقد أثارت هذه القطعة الفنية الفاخرة إعجاب عشاق الساعات حول العالم وأصبحت من القطع النادرة والمرغوبة جدًا في عالم الساعات الفاخرة.
 تم تصميم هذه القطعة بالتعاون بين “جاكوب آند كو” ومتخصصي التوربيون في “كونسيبتو واتش فاكتوري”. وقد تم تقدير قيمتها بحوالي 700 إلى 750 ألف فرنك سويسري، ما يعادل 780 إلى 835 دولارًا، وهي تتمتع بتوربيون رباعي المحاور، وهو شيء غير مسبوق في عالم الساعات اليدوية.
صرح جاكوب أربو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير الإبداعي لشركة “جاكوب آند كو”: “كنا نسعى لتحقيق توربيون استثنائي، وقد توصلنا أخيرًا إلى فكرة تصميم توربيون رباعي المحاور الذي يتم تركيبه في ساعة يد لأول مرة في التاريخ.”
وبناءً على هذا الإنجاز، قررت شركتي “جاكوب آند كو” و”كونسيبت واتش فاكتوري” أن تكرما هذه البراعة والتفوق من خلال تقديم القطعة للمزاد للمساهمة في قضية خيرية. ستتبرع عائدات المزاد إلى مؤسسة خيرية معروفة بالإجماع تسمى “أونلي واتش”، والتي تأسست في عام 2005 على يد “لوك بيتا فينو”. هذه المؤسسة تعمل على جمع الأموال للبحث عن علاج ضمور العضلات الدوشيني، وهو مرض عضلي وراثي يصيب الأطفال، بمن فيهم نجل بيتافينو بول.
من المقرر أن يُعقد المزاد في جنيف في الخامس من نوفمبر الساعة 2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي في قاعة معرض باليكسبو، وسيكون هذا المزاد هو النسخة العاشرة من نوعها التي تجريها “أونلي واتش”.
 تمثل قطعة “أسترونوميا” الفريدة التابعة لشركة جاكوب للمجوهرات توربيون رباعي المحاور بشكل مذهل. إن هذا العمل الفني الرائع سيعرض في مزاد “أونلي واتش” هذا العام.
تتميز اللوحة الخلفية للمجوهرات بأحجار كريمة مرصعة بطريقة تشبه الواجهة الملونة الزجاجية للكاتدرائية، مما يُضفي جاذبية فريدة تجمع بين العناصر الملونة الزاهية. تم تقطيع كل قطعة مجوهرات بشكل مفصل ومثبت بدقة، مما يخلق شكلًا هندسيًا شائكًا يبدو كأنه من مشاهد الخيال العلمي، ويُذكِّرنا بحب “أربو” الشغوف بالفضاء والأمور ذات الصلة به.
هذه القطعة المذهلة تجسد فن المجوهرات الحديث بأبهى صوره، وستكون إضافة مثالية لمجموعة أي عاشق للفن والفضاء. نظرًا لتميزها وجمالها، من المتوقع أن تحظى هذه القطعة بإقبال كبير في المزاد، حيث ستكون فرصة نادرة لاقتناء تحفة فنية تجسد روح الابتكار والجمال في عالم المجوهرات.
نقلا عن موقع عيار 24
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر