سجلا تجاريا نشطا في المملكة العربية السعودية لتجارة المعادن الثمينة

المصدر : موقع العربية

نقلا عن موقع ” العربية ” انه تم تسجيل 210 سجلاً تجاريًا لنشاط صناعة الحلي والمجوهرات من الفضة.

وفقًا لوزارة التجارة السعودية، فإن إجمالي عدد السجلات التجارية النشطة لصناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وصل إلى 527 سجلاً بنهاية أبريل الماضي. بالإضافة إلى ذلك، أشارت الوزارة إلى أن عدد السجلات التجارية لصناعة الحلي والمجوهرات من الفضة بلغ 210 سجلات. وتنصح الوزارة المستهلكين بالتأكد من عيار الذهب ووجود علامة “دمغة” للتاجر أو الصائغ على القطعة، والتحقق من وزن القطعة بواسطة ميزان حساس، وضمان الحصول على فاتورة مختومة تتضمن تفاصيل القطعة المشتراة بما في ذلك الوزن بالجرام والوزن الإجمالي، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية”.

يجب أن تتضمن الفاتورة معلومات المحل التجاري، بما في ذلك اسمه وبياناته التجارية، إضافة إلى تفاصيل الشراء مثل عيار الذهب، ووزن الذهب والحجر، وسعر جرام الذهب والسعر الإجمالي، ونوع الحجر سواء كان كريمًا ذو قيمة أو غير كريم بدون قيمة. يجب أيضًا أن تشمل الفاتورة تاريخ الشراء واسم المشتري ورقم هويته. يُنصح المشتري بالاحتفاظ بالفاتورة طوال فترة ملكيته للقطعة المشتراة لحماية حقوقه.

وتدعو الوزا المستهلكين لتقديم شكاويهم وبلاغاتهم عن طريق مركز البلاغات الخاص بالوزارة عبر الاتصال بالرقم “1900”، أو استخدام تطبيق “بلاغ تجاري”، أو زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.


0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر