سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 26400 جنيه لأول مرة

المصدر : اليوم السابع

تتجه أسعار الجنيه الذهبي في مصر نحو مستويات قياسية، حيث يقترب سعره من 27 ألف جنيه لأول مرة في تاريخ تسعير الجنيه الذهب. يُسجل سعر الجنيه الذهبي في السوق بدون مصنعية حالياً 26400 جنيه، ومع سعر مصنعية الجنيه الذهبي 400 جنيه، يصل السعر النهائي في وقت نشر التقرير إلى 26800 جنيه، ويتجه نحو كسر حاجز 27 ألف جنيه.

الجنيه الذهب يُعتبر أحد أهم الأدوات الاستثمارية في سوق الذهب المصري، ويزن 8 جرامات من عيار 21، حيث يُسجل عيار 21 في السوق 3300 جنيه بدون مصنعية.

سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب في غرفة تجارة القاهرة، أشار إلى أن توقعات هبوط سعر الذهب تعتمد على عدة عوامل، منها حجم الطلب الكبير على الذهب، حركة الدولار في السوق الموازية، وسعر أونصة الذهب في البورصة العالمية. يُلاحظ أن السوق الآن في مرحلة تسمى “ذروة الطلب”، مما يؤدي إلى ارتفاع غير طبيعي في الأسعار.

وفي توقعاته، يتوقع عبد الحكيم أن يحدث هبوط في سعر الذهب في منتصف شهر فبراير، حيث يشهد السوق تشبعًا وتراجعًا في حجم السيولة. من الممكن أن يؤدي انخفاض الطلب إلى هدوء في الأسعار، ويُتوقع أن يكون هذا التطور قد يحدث في النصف الثاني من فبراير المقبل، مع استمرار تصاعد الأسعار في الوقت الحالي.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر