سنتامين”: البرلمان يوافق على اتفاقية الاستغلال التعديني خلال النصف الأول من 2024

المصدر : بيان شركة سنتامين

توقعت شركة سنتامين حصولها على موافقة نهائية من البرلمان على اتفاقية الاستغلال التعديني مع الحكومة المصرية خلال النصف الأول من 2024.

وقالت الشركة في بيان لها إنها حصلت على موافقة مبدئية على اتفاقية للاستغلال التعديني مع الحكومة المصرية، كإطار استثماري سيتم تطبيقه على الاكتشافات التجارية داخل ثلاث كتل استكشافية للشركة. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية منح تراخيص لشركة سنتامين لمدة 30 عامًا، تشمل: “رسوم حكومية قدرها 5% على إيرادات الصهر، ومعدل ضريبة الشركات 22.5%، ومشاركة مالية للحكومية نسبتها 15% من صافي الدخل بعد الضرائب، ومساهمة قدرها 0.5% للتنمية المجتمعية، والتزامات مدى الحياة فيما يتعلق بالتوظيف والتدريب للكوادر

وأعلنت الشركة أن فريقها توصل لنتائج أولية مُبشرة في عمليات التنقيب والحفر داخل بلوك نجرص، في المنطقة المحيطة بمنجم السكري، بعد استكمال برنامج الحفر في 2023. وأسفر برنامج الحفر عن ظهور نقطتين رئيسيتين يمكن أن يتواجد بهما خام الذهب، وهما موقع السكري الصغير، ويقع على بُعد 28 كم غرب منجم السكري للذهب، وموقع “أم مجال”، ويقع على بُعد 23 كم غرب منجم السكري.

أوضحت الشركة أنه تم إطلاق تسمية “السكري الصغير” بهذا الاسم نظرًا لتشابهه الجيولوجي والكيميائي مع منجم السكري الكبير، أكثر النتائج المبشرة في برنامج التنقيب، حيث تظهر به مناطق من التعدين المستمر للذهب بعرض بين 30 و60 مترًا، وبطول لا يقل عن 250 مترًا ويمتد عموديًا بما لا يقل عن 230 مترًا إلى عمق أقصاه نحو 200 متر تحت سطح الأرض.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر