“سنتامين” تعلن عن نتائج مشجعة للتنقيب عن الذهب في مصر

المصدر : العربية

أعلنت شركة سنتامين للتعدين اليوم الثلاثاء عن نتائج إيجابية لبرنامج حفرها الأولي في عمليات التنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية في مصر.

وأوضحت الشركة، المدرجة في بورصة لندن، أن مناطق التنقيب في الصحراء الشرقية تمتد على مساحة تزيد عن ثلاثة آلاف كيلومتر مربع ضمن الدرع النوبي في مصر، وهو منطقة جيولوجية غنية لم يسبق استكشافها باستخدام التقنيات الحديثة.

وأكدت الشركة أنها أكملت برنامج الحفر الأولي بإجمالي طول بلغ 16.216 ألف متر، مستهدفة ثمانية أهداف في منطقة النوجرس، المجاورة لامتياز السكري للتعدين. ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن مارتن هورغان، الرئيس التنفيذي للشركة، قوله: “من خلال تقييمنا الدقيق للإمكانيات الجيولوجية في محفظتنا المصرية للتنقيب، تحقق فريقنا نجاحًا باهرًا في الحصول على نتائج إيجابية من الحفر الأولي في منطقة النوجرس، المجاورة لمنجم السكري للذهب الذي نديره”.

وأضاف هورغان أن هذه النتائج تعزز مكانة مصر كوجهة استكشاف مثيرة للاهتمام، وستعود بالفائدة على سنتامين نظرًا لخبرتها الطويلة والمرموقة في البلاد.

في عام 2021، حصلت سنتامين على تراخيص استكشاف جديدة تشمل 19 ترخيصًا تغطي أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر مربع داخل الصحراء الشرقية في مصر، وفقًا لموقع الهيئة العامة للثروة المعدنية المصرية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر