شركة “أتون الكندية” تبدأ إجراءات الحصول على ترخيص لتعدين المعادن الثمينة في مصر.

المصدر : الرئيسnews

.ذكر موقع “مايننج دوت كوم”، المعني بأخبار الموارد والتعدين، أن شركة أتون الكندية قد أخذت خطوات أولية نحو الحصول على ترخيص للتعدين في امتياز أبو مروات الذي تمتلكه بنسبة 100٪ في الصحراء الشرقية بمصر. تهدف الشركة إلى استكشاف مناجم الذهب والمعادن الأساسية في هذا الموقع، وقد قدمت طلبًا رسميًا إلى هيئة الثروة المعدنية المصرية يوم الخميس الماضي.
.يشمل المشروع مشروع حمامة غرب ومشروع رودروين، وهما مناطق اكتشف فيها الذهب في أبو مروات. يهدف المشروعان إلى تطوير مناجم الذهب في المنطقة التي تقع شمال منجم ذهب السكري العالمي التابع لشركة سنتامين.
.يحتوي مشروع حمامة على مورد معدني محدد بمقدار 137000 أوقية من مكافئ الذهب ومورد مستنتج بمقدار 341000 أوقية، بينما تُعَد منطقة رودروين موقعًا محتملاً للاستكشاف بعد اكتشافها في عام 2017.
.يعتبر الطلب الذي تقدمت به الشركة إلى الهيئة الرسمية المختصة في مصر الخطوة الأولى نحو الحصول على ترخيص تعدين رسمي، وهو خطوة مهمة في العملية التي من المتوقع أن تؤدي إلى ترخيص التعدين في أبو مروات.
*من المقرر أن تعمل الشركة مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة خلال الأسابيع القادمة لمراجعة وتحديد “الاكتشافات التجارية” في المشروعين، ومن ثم سيتم تحديد المناطق التي ستُدرج في رخصة التعدين. سيتم تحويل هذه المناطق تلقائيًا إلى عقود استغلال أو إيجار بمجرد التوصل إلى اتفاق نهائي.
وقد ارتفعت أسهم أتون ريسورسز بنسبة 25.6٪ في تداولاتها، ووصل سعرها إلى 0.24 دولار كندي للسهم، مما يشير إلى اهتمام المستثمرين بآفاق هذا المشروع. تُقدر القيمة السوقية لشركة أتون بحوالي 13.4 مليون دولار كندي.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر