“شركة ألمانية تستكشف إنتاج سيانيد الصوديوم في مصر لدعم التعدين الذهبي”

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة البترول المصرية أن شركة “سي واي بلس” الألمانية، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال السيانيد، قد وافقت على تشكيل مجموعة عمل بالتعاون مع الوزارة لدراسة جدوى تنفيذ مشروع إنتاج مركب سيانيد الصوديوم، المستخدم في تعدين الذهب، في مصر.
ومن المقرر أن تقوم المجموعة بتحديد الإجراءات والخطوات اللازمة، بالإضافة إلى مناقشة الموقع المقترح لتنفيذ المشروع، الذي من المتوقع أن يكون بالقرب من مناطق تعدين الذهب في الصحراء الشرقية، وكذلك بالقرب من مصادر المواد الخام الرئيسية المستخدمة في إنتاج سيانيد الصوديوم. سيانيد الصوديوم هو مركب صوديوم عديم اللون، يُحضَّر من أميد الصوديوم عند تسخينه مع الكربون عند درجة حرارة 800 درجة، ويُستخدم في استخراج الذهب من الصخور.
ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة البترول المصرية، أكدت الشركة الألمانية رغبتها في إنشاء مصنع لإنتاج سيانيد الصوديوم خلال لقاء بين وزير البترول المصري، طارق الملا، ورئيس شركة “سي واي بلس” الألمانية، ستيفان ولبرز، والوفد المرافق في القاهرة. وتم خلال اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، خاصة في ظل التطور الملحوظ في مجال تعدين الذهب بالبلاد ودخول عدة شركات عالمية للاستثمار في هذا القطاع الواعد.
وأشار وزير البترول المصري إلى أن هناك حاجة ملحة لتوطين الصناعات المكملة لنشاط التعدين، مشيرًا إلى أنه يُجرى حاليًا دراسة جدوى إنشاء مثل هذه المصانع. وأكد على أهمية الالتزام بالتوافق البيئي وتقديم منتجات آمنة ومسؤولة للسيانيد، والتي ستسهم في تقديم حلاً مبتكرًا لعمليات معالجة التعدين للذهب. وأشاد بالتطور الكبير الذي شهده قطاع التعدين في مصر والذي جذب الشركات المختلفة للاستثمار في مجال الثروة المعدنية في البلاد.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر