“شركة الإمارات غولد تهدف إلى إعادة الانضمام إلى قائمة “معيار التسليم المتميز””

المصدر : العربية

 ذكرت مصفاة الإمارات غولد، المقرَّ في دبي وتُعتبر واحدة من أكبر مصافي الذهب في الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، أنها تعمل على العودة إلى قائمة “معيار التسليم الجيد”، والذي يُعنى بإصدار شهادات تحدد معايير التوريد الجديرة بالثقة.
وقد أعلن موقع حكومة الإمارات الإلكتروني يوم الجمعة أن الإمارات قامت باستبعاد مصفاة الإمارات غولد من قائمة “معيار التسليم الجيد” اعتباراً من السابع من يوليو/تموز.
وفي بيانها، صرحت المصفاة بأن تعليق معيار الإمارات للتسليم الجيد هو مجرد إجراء مؤقت، وإن الإدارة تعمل بالتعاون مع لجنة سبائك الإمارات لمعالجة مخاوفها وإعادة الاعتماد للمصفاة مجدداً.
 بتاريخ يوم الجمعة، قامت رابطة سوق السبائك في لندن بتعليق عضوية الشركات المرتبطة بشركة “الإمارات غولد” حتى يتم إشعار آخر. تم اتخاذ هذا القرار “بناءً على نتائج فحص فني من قبل الرابطة في الآونة الأخيرة”، دون ذكر تفاصيل إضافية حول سبب التحقيق الفني أو نتائجه.
من جانبها، أصدرت شركة “الإمارات غولد” بيانًا قالت فيه إن تعليق عضويتها في رابطة سوق السبائك في لندن كان مجرد رد فعل على تعليق الرابطة على الشركة. وأكدت الشركة أنها تلتزم بصرامة بمتطلبات الإجراءات المسؤولة لتوريد الذهب وتلتزم بقواعد وزارة الاقتصاد الإماراتية لمكافحة غسل الأموال.
ويُفهم من البيانات المتاحة أن الرابطة قد اتخذت قرار تعليق العضوية بناءً على معايير فنية وربما اتبعت الإجراءات القانونية والتنظيمية المناسبة. وعلى جانب الإمارات غولد، فإنها تؤكد التزامها بالقوانين واللوائح المتعلقة بتوريد الذهب والتصدي لغسل الأموال
نقلا عن موقع العربية
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر