شركة باريك جولد تتطلع لتعزيز إنتاجها من الذهب العام الجاري .

المصدر : جريدة الشرق

نقلا عن جريدة  الشرق تتطلّع شركة باريك جولد (Barrick Gold) لتعزيز إنتاجها من الذهب العام المقبل ،بعد أن سجلأدنى مستوى له منذ أكثر من عقدين.

تتوقَّع ثاني أكبر شركة لتعدين الذهب في العالم إنتاج ما بين 4.2 مليون إلى 4.6 مليون أونصة في هذا العام، ارتفاعاً من 4.14 مليون أونصه العام السابق ،طبقاً تقرير أرباح الربع الأخير من 2022. هذه الزيادة في الإنتاج المتوقَّعة هي عكساتجاه الانخفاض الذي دام 3 سنوات، الذي أدى إلى تراجع الإنتاج السنوي للعام السابق إلى أدنى مستوى له منذ 2000.

تتطلّع شركات تعدين الذهب إلىتعزيز الإنتاج مع ارتفاع الذهب الفوري بنحو 75% في أواخر 2015، حتى مع تذبذب الأسعار ووسط التضخم ورفعالبنك المركزي لأسعار الفائدة. واجهت شركة باريكتحديات أضرت بالإنتاج في المناجم، مثل الإصلاحات والتطويرات بولاية نيفادا، كما تعثرت عملياتها في منجمها بورغيرا ببابوا غينياالجديدة، بينما كانت تنتظر موافقة الحكومة لإعادة تشغيل المنشأة.

انخفضت أسهم باريكبنسبة 1.5% في تداولات ماقبل السوق بنيويورك.

 

تتبنّى باريكنطاق إنتاجخلال 2023 يماثل ذلك المقدّم في العام السابق . يتوقَّع المحللون أن تنتج باريك” 4.48 مليونأونصه ذهب هذا العام.

شهدت الشركة، ومقرها تورونتو،انخفاضاً في إنتاج السبائك منذ استحواذها على راند غولد ريسورسز“(Randgold Resources) في 2019. جاء أعلى إنتاج سنوي للشركة في 2006، عندما أنتجت 8.64 مليون أونصه في العام الذي شهد استحواذ باريكعلى منافستها الكندية بلاسر دوم” (Placer Dome).

أبلغت شركة باريكعن أرباح معدلة قدرها 13 سنتاً للسهم خلال الربع الرابع، وخفّضت توزيعات أرباحها بمقدار الثلث إلى 10 سنتات للسهم،كما أعلنت عن خطط لإعادة شراء ما يصل إلى مليار $ من الأسهم في العام المقبل.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر