شركة تعدين عالمية تنقب عن الذهب في 19 منطقة بمصر

المصدر : جريدة الوطن

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع براين جين، وزير الطاقة والتعدين الكندي، ضمن إطار مشاركتهما في مؤتمر “أديبك”.
أعرب المهندس الملا عن امتنانه لالتزام الشركات الكندية في مجال البترول والثروة المعدنية، وأكد على حرص الشركاء المصريين على التعاون المستمر مع الشركات الكندية وتوسيع نطاق أنشطتها في السوق المصرية.
خلال اللقاء، تم التركيز على أهم مجالات التعاون الحالية مع الشركات الكندية، بما في ذلك توقيع أربع عقود للتنقيب عن الذهب بين هيئة الثروة المعدنية وشركة باريك جولد الكندية، الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج الذهب. وأشار وزير البترول إلى أن الشركة تنقب حاليا عن الذهب في 19 منطقة جديدة بالصحراء الشرقية بإجمالي استثمارات تبلغ 8ر8 مليون دولار. تم أيضاً مناقشة تطورات أعمال شركة ترانس جلوب الكندية في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز، والتي ساهمت في زيادة الإنتاج بنسبة 25% في مناطق عملها بمصر.
وقد تناول اللقاء الجهود المستمرة لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين بمصر، بما في ذلك تغيير قوانين التعدين وإصدار لوائح تنفيذية جديدة في عام 2020، وتحسين نظام الرخص، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الواعدة للتنقيب عن الذهب والمعادن. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر، وتبادل الخبرات والتكنولوجيا في هذه المجالات.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر