شركة “كريستيز” تبيع قلادة الملك جورج الثالث بمبلغ يقدر بنحو 7765 دولاراً.

المصدر : عيار 24

تشمل القصة التي ذكرتها عن دار كريستيز وبيع قلادة الملكة شارلوت الميدالية مع تصميمها بمناسبة عودة الملك جورج الثالث إلى العرش بعد المرض. القلادة حققت سعرًا نهائيًا مرتفعًا في المزاد بقيمة 6048 جنيهًا إسترلينيًا، وهذا المبلغ يعادل حوالي 7765 دولارًا بأسعار الصرف الحالية. وقد تجاوز هذا السعر التقدير الأولي للقلادة الذي كان بين 3 و 5 آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل حوالي 3807 إلى 6345 دولارًا.
تاريخ القلادة يعود إلى عام 1789 عندما طلبت الملكة شارلوت الميدالية المينا بحافة مستوحاة من الذهب كهدية لأعضاء المجتمع المخلصين من الدائرة الداخلية للعائلة المالكة، الذين قدموا الدعم للملك جورج الثالث أثناء معاناته من مرض عقلي. بعد وفاة الملكة شارلوت في عام 1818 والملك جورج في عام 1820، تم تحويل الميدالية إلى قلادة مدلاة مطلية بالمينا وتاج ذهبي مرصع بالألماس والزمرد والياقوت.
الجوهرة التاريخية تحتوي على قفل لشعر كل من الملكة والملك، وتم تقديمها إلى جانب أكثر من 200 قطعة زخرفية أخرى تم جمعها على مدار 40 عامًا، وتشمل مجموعة باي ريوث.
تم بيع هذه المجموعة بأكملها في مزاد علني أقامته دار كريستيز في 7 يوليو 2023، وكان ذلك جزءًا من “الأسبوع الكلاسيكي” الذي عُقد في لندن، وعرض فنًا من العصور القديمة حتى القرن العشرين.
نقلا عن موقع عيار 24
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر