“شركتا القلعة وأسكوم يشاركان في فعاليات منتدى مصر للتعدين ٢٠٢٣”

المصدر : المال

في إطار استراتيجيتها لتحقيق الاستدامة البيئية وتطوير قطاع التعدين، شاركت شركة القلعة وشركتها التابعة “أسكوم” في منتدى مصر للتعدين 2023 الذي أُقيم برعاية وزارة البترول والثروة المعدنية بتاريخ 18 إلى 19 يوليو 2023 بالقاهرة. وقد حضر هذا المنتدى ممثلون من وزارات الثروات المعدنية في جمهورية مصر العربية والدول الأفريقية والعربية الشقيقة، إضافةً إلى قادة صناعة التعدين من الإقليم والعالم وشركات التعدين العالمية والمستثمرين والشركات الموردة الراغبة في الاستثمار في مصر وشمال أفريقيا.
تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز إصلاح قطاع التعدين وتطويره في مصر، والذي يعد أحد القطاعات الاقتصادية المهمة التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا. وتعتمد مصر على استراتيجية طموحة ومرنة لتحسين الثروة المعدنية من خلال زيادة الاستثمارات في قطاع التعدين وجذب الشركات العالمية المتخصصة وتطوير الشراكات مع المستثمرين الدوليين وتحسين البنية التحتية.
شاركت شركة أسكوم في منتدى مصر للتعدين بجلستي نقاش رفيعة المستوى، حيث شارك الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة القلعة، أمير نجيب، في حلقة نقاشية حول “التعدين الذي يربط أفريقيا – المحتوى المحلي والمشتريات في مجال التعدين في أفريقيا”. تناولت الحلقة أهمية تشجيع استخدام السلع والخدمات المحلية ودورها في خلق فرص عمل وتعزيز النمو الاقتصادي، وناقشت العقبات التي تواجه الإنتاج المحلي والمشتريات في مجال التعدين في أفريقيا.
وأكد “نجيب” أهمية التركيز على القيمة المضافة في الصناعات التعدينية وتعاون المسئولين عن التعدين والخامات التعدينية لإبراز هذه القيمة المضافة وإلقاء الضوء على الفرص المتاحة للمستثمرين في هذا المجال.
أما عن شركة أسكوم للجيولوجيا والتعدين، فهي شركة رائدة في استكشاف واستخراج وتجهيز وتصدير الخامات التعدينية والمعادن في مصر والمنطقة. تمتلك الشركة مصانع في مختلف البلدان وتورد منتجاتها لأكثر من 45 دولة في أفريقيا وآسيا وأوروبا. وتلعب الشركة دورًا مهمًا في توفير العملة الصعبة لمصر بتقليل الاستيراد وزيادة الصادرات للدول الأفريقية وأوروبا والخليج.
يهتم القلعة بتوطين الصناعات وتعزيز الإنتاج المحلي والاستثمار في قطاعات استراتيجية مثل التعدين والطاقة والبنية التحتية. وتسعى الشركة إلى نقل خبراتها للدول الأفريقية الأخرى وتحقيق النمو الاقتصادي والتحول إلى الاقتصاد الأخضر. وتلتزم الشركة بالاستثمارات المسئولة من حيث الأبعاد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وتسعى لتنمية الكوادر من جميع فئات المجتمع والمساهمة في التحول إلى اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية.
بالإضافة إلى ذلك، شارك الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة أسكوم في جلسة نقاشية أخرى تناولت “لوائح الاستثمار في التنقيب عن التعدين والاتجاهات والتوقعات”، حيث ناقشت الجلسة السياسات الملائمة للمستثمرين في قطاع التعدين والتحديات التي تواجه مشروعات التعدين وكيفية الحصول على التمويل في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية.
بهذه المشاركة، تأكدت شركة القلعة وشركتها التابعة “أسكوم” من دورها الريادي في تطوير قطاع التعدين والاستدامة البيئية والاقتصادية، والتزامها بتحقيق الاستدامة وتعزيز الثروة المعدنية في مصر والمنطقة.
نقلا عن جريدة المال
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر