شعبة الذهب باتحاد الصناعات تحذر: «لا تشتروا الذهب من السوشيال ميديا والتطبيقات»

المصدر : المصري اليوم

أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الصناعات، على خطورة شراء الذهب بالتقسيط عبر التطبيقات المحمولة وصفحات التواصل الاجتماعي. وفي مداخلته في برنامج “كل الزوايا” مع الإعلامية سارة حازم طه على قناة “أون”، حذر واصف المستهلكين قائلاً: “من يرغب في شراء الذهب، ينبغي عليه زيارة مكان معروف وموثوق للقيام بالعملية، ومن يتفضل بالشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن يكون له مكان قابل للزيارة لتجنب المشاكل، لأن التطبيقات قد لا تكون حاضرة في الواقع”.

وأوضح أن أسعار الذهب شهدت انخفاضًا في الصباح، إلا أنها عادت للارتفاع مرة أخرى، حيث بلغ سعر الجرام من عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر حاليًا 3210 جنيهًا. وأرجع ذلك إلى ارتفاع طفيف في أسعار الذهب على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن سعر الذهب يتأثر بأسعار البورصة العالمية وسعر صرف الدولار أمام الجنيه، إضافة إلى عوامل العرض والطلب.

وأشار واصف إلى أن عوامل العرض والطلب تلعب دورًا هامًا في تحديد أسعار الذهب في مصر، حيث يعتمد السوق المصرية بشكل كبير على إعادة تدوير الذهب نظرًا لنقص الموارد الطبيعية. وتوقع أن يتسبب عودة المصريين من إجازة نصف العام في زيادة تدفق الذهب إلى السوق، مما قد يؤدي إلى توفره بكميات كبيرة وبالتالي انخفاض أسعاره.

وفيما يتعلق بتوقعات انخفاض أسعار الذهب، أشار واصف إلى أن أي تهدئة في الأزمات الدولية، مثل الأوضاع في أوكرانيا وغزة، قد تؤدي إلى انخفاض أسعار الذهب. وختم تصريحه بالقول: “تأثير العوامل السياسية والاقتصادية لا يمكن تجاهله في تحديد أسعار الذهب، وأي تغير في هذه الأوضاع قد يؤدي إلى تقلبات في السوق”.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر