شعبة الذهب : 250 محلًا بـ «المنوفية» لتلبية الرغبات الشرائية للمواطنين

المصدر : عيار 24

توجد حوالي 250 محلاً لبيع المجوهرات من الذهب في محافظة المنوفية، وهذا العدد يكفي لتلبية احتياجات السكان من المجوهرات والذهب.
وأكد عيد يوسف، رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالمنوفية، أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في مبيعات المجوهرات من الذهب في المحافظة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية. وأشار إلى أن الطلب يتجه بشكل رئيسي نحو الاستثمار في الذهب واحتياط القيمة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.
وأوضح يوسف أن مبيعات المجوهرات من الذهب بغرض الزواج والتزين قد انخفضت بسبب ارتفاع الأسعار ونقص السيولة لدى المواطنين، حيث يقتصر شراء المقبلين على الزواج عادة على شراء نصف كمية الذهب المتفق عليها، مع كتابة الجرامات الباقية ضمن قائمة الزواج.
وأضاف يوسف أن المجوهرات من عيار 21 تحظى بأعلى نسبة من المبيعات في أسواق المنوفية، بينما تكون المجوهرات من عيار 18 تحتل نسبة قليلة من المبيعات، وليس الكثيرون يفضلون شرائها.
وأشار إلى أن مبيعات السبائك والجنيهات الذهب انخفضت مؤخرًا بسبب التدافع الكبير على شراء الذهب نتيجة المخاوف من تراجع قيمة العملة، وعلى الرغم من انخفاض الأسعار، إلا أن الكثير من الناس ينتظرون المزيد من التراجع قبل الشراء.
وأكد يوسف على أهمية فهم المواطنين لطبيعة الاستثمار في الذهب وأن أسعاره تتغير باستمرار بناءً على العوامل الاقتصادية والسياسية وتغيرات السوق العالمية. وأشار إلى أنه يجب على المستثمرين في الذهب أن يكونوا حذرين ويعرفوا أنه قد يتغير سعر الذهب فجأة.
وأخيرًا، أوضح يوسف أن هناك حاجة ملحة إلى الرقابة على جودة المجوهرات والذهب المباعة في الأسواق لمنع التداول في المجوهرات غير المطابقة للمواصفات، وأن قوانين مصلحة الدمغة والموازين تجرم بيع الذهب المستعمل وتفرض عقوبات صارمة على المخالفين.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر