شعبة الذهب تكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب

المصدر : الأخبار المسائي

شهدت الأسواق ارتفاعات متتالية في الأسعار العالمية والمحلية للذهب، حيث وصل السعر العالمي إلى 1974 دولارًا للأوقية، في حين تجاوز عيار 21 حاجز 2720 جنيهًا للجرام.

أوضح هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، أن هذا الارتفاع العالمي يعود إلى استمرار التوترات الجيوسياسية على الساحة العالمية، وتوجد حالة من عدم اليقين في الأداء الاقتصادي للدول الكبرى نتيجة للأزمات الاقتصادية المتتالية وتزايد موجة التضخم العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت استطلاعات الرأي العالمية توجيه توقعاتها نحو عدم رفع الفدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة في الاجتماع المقبل، نظرًا لتخوف المستثمرين من تأثير رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد الأمريكي ومخاوف من حدوث ركود حاد وانكماش اقتصادي.

وأشار ميلاد إلى ارتفاع العقود الآجلة بنسبة 0.85٪ في ديسمبر، وسُجل ارتفاع تاريخي في أسعار جميع العيارات على السوق المحلية. وبلغ سعر جرام عيار 21 أكثر من 2705 جنيهات، بينما سجل عيار 24 3091.5 جنيه للجرام، وعيار 18 بلغ 2318 جنيهًا للجرام.

ثمن الذهب في الجنيه، قبل احتساب الدمغة والضريبة والمصنعية، وصل إلى 21640 جنيهًا، وفقًا لتقرير الأسعار الصادر عن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر