شعبة الذهب تكشف تطورات حركة المعدن النفيس فى السوق المصرى

المصدر : اليوم السابع

شهدت الأسواق ارتفاعات متتالية في أسعار الذهب على الصعيدين العالمي والمحلي، حيث وصل سعر الأوقية العالمية إلى 1974 دولارًا، بينما تجاوز عيار 21 حاجز 2720 جنيهًا للجرام.

رجح هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في اتحاد الغرف التجارية، أن يكون الارتفاع العالمي نتيجة استمرار التوترات الجيوسياسية العالمية، وقلة الثقة في الأداء الاقتصادي للدول الكبرى في ظل الأزمات المتتالية وتصاعد موجة التضخم العالمية. وأضاف أن تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من قبل أكبر ثلاث مؤسسات للتصنيف، وتراجع أداء الدولار في الأسواق العالمية، أثرت أيضًا في هذا الارتفاع.

وأشار جيد إلى أن استطلاعات الرأي تشير إلى ترجيح عدم رفع الفدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة في الاجتماع المقبل، نظرًا لتخوف المستثمرين من تأثير رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد الأمريكي، والخوف من حدوث ركود حاد وانكماش اقتصادي.

وأوضح ميلاد أن العقود الآجلة شهدت ارتفاعًا في ديسمبر بنسبة 0.85٪، وفي الأسواق المحلية سُجل ارتفاع تاريخي في أسعار جميع العيارات، حيث تجاوز سعر جرام عيار 21 حاجز 2720 جنيهًا. وأرجع لطفي المنيب، نائب رئيس الشعبة، ارتفاع الأسعار المحلية إلى تقلبات الأسواق العالمية وارتفاع الطلب المحلي على الذهب كملجأ آمن للمدخرات للحماية من معدلات التضخم.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر