“شلاتين” تسلم “المركزي المصري” 720 طن ذهب خلال 2023

المصدر : مباشر

في عام 2023، شهدت تسليمات شركة شلاتين للثروة المعدنية المصرية من الذهب إلى البنك المركزي المصري زيادة بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت كمية التسليمات حوالي 720 كيلو ذهب بقيمة تقدر بحوالي 1.3 مليار جنيه. ووفقًا لتصريحات مسؤول حكومي لوكالة “بلومبيرج”، تستهدف “شلاتين” زيادة تسليماتها للبنك المركزي المصري بنسبة 40% في نهاية العام الجاري، بهدف تسليم طن من الذهب بدرجة نقاء 99.9%.

وفي يوليو من العام الماضي، توقعت الشركة زيادة تسليماتها للذهب للبنك المركزي المصري بنسبة 32% خلال عام 2023، حيث كانت الكمية المتوقعة تصل إلى 830 كيلوغرام من الذهب، وفقًا لتصريحات شريف الشهاوي، رئيس الشركة، في مقابلة مع “بلومبيرج” خلال مؤتمر “مصر للتعدين.”

تقوم شركة “شلاتين” بتسلم كميات من الذهب شهريًا من الشركات والأفراد المرخص لهم للعمل في مناطق امتيازها في الصحراء الشرقية، ثم تقوم بتسليمها للبنك المركزي المصري وفقًا لسعر الذهب في البورصات العالمية بالدولار الأميركي المقوم بالجنيه المصري.

شركة “شلاتين” تملكها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بنسبة 35%، ويمتلك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع نسبة 34%، وبنك الاستثمار القومي نسبة 24%، بينما تحوز الشركة المصرية للثروات نسبة 7%.

تعمل الحكومة المصرية على تعزيز الاستثمارات في قطاع التعدين، خاصة قطاع الذهب، بهدف جذب مليار دولار جديدة للاستثمار في هذا القطاع بحلول عام 2030.

تأسست شركة “شلاتين” عام 2012 للقيام بأعمال البحث واستغلال الذهب والخامات التعدينية الأخرى في المنطقة الواقعة بين خطوط العرض 22 و 24 شمالًا في الصحراء الشرقية، وتقوم بتنظيم الاستغلال العشوائي للذهب، بالإضافة إلى إعادة استغلال المناجم القديمة في المنطقة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر