صندوق النقد يؤجل النظر في تعويم الجنيه المصري ويعطي أولوية لمكافحة التضخم

المصدر : المصري اليوم

قالت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، إن معركة مصر ضد التضخم هي محور اهتمام الصندوق الأول، وأشارت إلى أن مكافحة التضخم تعد أمرًا حكيمًا للغاية، حيث يُعتبر التضخم عدوًا للفقراء. وأكدت أن مصر طلبت مساعدة من الصندوق في هذا السياق، وأن الصندوق يعتبر الأمور المتعلقة بتحقيق الاستقرار في التضخم أمورًا هامة.

وفيما يتعلق بتخفيض قيمة الجنيه المصري، قالت جورجييفا إن الصندوق من المرجح أن يزيد القرض الحالي لمصر بسبب التحديات الاقتصادية الجديدة التي تواجهها مصر. وأكدت على أهمية تعزيز الإصلاحات الاقتصادية وتحفيز الاستثمارات الخاصة، مشددة على دعم الصندوق لمصر واستعداده لتقديم المساعدة في مواجهة التحديات الاقتصادية.

تحدثت جورجييفا أيضًا عن أهمية بيع الحصص المملوكة للدولة في الشركات الكبرى بوتيرة أسرع وشجعت مصر على القيام بذلك. كما أشارت إلى أن هناك تقدمًا قد تحقق في هذا السياق بعد إجراء صفقات بارزة.

يعكس تركيز الصندوق على مكافحة التضخم وتحقيق الاستقرار الاقتصادي أهمية التحولات الاقتصادية والإصلاحات في مصر، مما يعكس التزام الصندوق بدعم الدول في تحسين أداء اقتصادها وتعزيز الاستقرار المالي.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر