طائرة زامبيا المحملة بالذهب شاهد إطلاق سراح المصريين

المصدر : جريده العربية

في تطورات القضية المثيرة لاحتجاز مجموعة من المصريين ومواطن زامبي على خلفية وصولهم إلى زامبيا على متن طائرة خاصة محملة بالأسلحة والرصاص والنقود والذهب المزيف، أعلنت محكمة محلية اليوم الجمعة عن إطلاق سراح خمسة مصريين ومواطن زامبي بعدما قام ممثلو الادعاء بسحب اتهامات التجسس ضدهم. وقد مرت ثلاثة أسابيع منذ وصولهم إلى زامبيا.
وفيما يتعلق بالقضية، أوضحت وكالة مكافحة المخدرات أن هناك اثنين من المصريين سيتم إعادة اعتقالهم بسبب اتهامات أقل خطورة سيتم تحديدها لاحقًا، ولكنهما سيتم الإفراج عنهما بكفالة. وصرح قاضٍ أيضًا بأن خمسة مواطنين زامبيين آخرين لم يتم إطلاق سراحهم بعد وسيتم محاكمتهم أمام المحكمة العليا بتهمة دخول منطقة محظورة في المطار.
كانت السلطات في زامبيا قد اعتقلت المصريين الخمسة وستة مواطنين زامبيين قبل نحو 3 أسابيع بعد أن تم ضبطهم داخل منطقة محظورة في مطار لوساكا، حيث تم ضبط على متن الطائرة التي استقلوها أسلحة ورصاص وأموال نقدية وذهب مزيف.
وبعد إجراء التحقيقات اللازمة، وجهت محكمة جزئية في العاصمة لوساكا اتهامات للرجال الـ 11 في هذه القضية التي نالت اهتمامًا واسعًا في مصر وزامبيا. ولكن المدعية العامة جراسيليا مولينجا أعلمت المحكمة بأن مدير النيابة العامة قرر سحب الاتهامات دون توضيح الأسباب التي أدت إلى ذلك.
تجدر الإشارة إلى أن لائحة الاتهام الأولية لم تشمل تفاصيل حول الطائرة أو المحتويات التي تم ضبطها على متنها، لكن محامي المتهمين أكدوا أنهم كانوا على متن الطائرة التي تم تفتيشها من قبل إدارة مكافحة المخدرات في زامبيا في يوم 13 أغسطس في مطار لوساكا الرئيسي.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر