عام تألق الذهب أفضل أداء سنوي منذ 2020

المصدر : سكاي نيوز

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الأربعاء، وسط حجم تداول ضعيف وتوقعات بتخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2024، إلى جانب ضعف الدولار بشكل عام.

تتوقع الأسواق تداولات ضعيفة خلال الأسبوع الحالي نظرًا لاستمرار المتداولين في إجازاتهم حتى بداية العام الجديد.

تعززت توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي بفضل البيانات الاقتصادية الأميركية التي أُصدرت الأسبوع الماضي والتي أشارت إلى تراجع التضخم. يتوقع المتداولون الآن بنسبة تقارب 80% تقريبًا خفض الفائدة في مارس المقبل، وفقًا لخدمة سي.إم.إي فيد ووتش.

قد ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، ولكنه لا يزال قريبًا من أدنى مستوى له في خمسة أشهر ويتجه نحو أسوأ أداء سنوي له منذ عام 2020. يجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

فيما يتعلق بالتغيرات في الأسعار، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2066.86 دولار للأونصة، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي بنسبة 0.4% إلى 2078.20 دولار للأونصة. يتجه الذهب لتحقيق مكاسب تزيد عن 13% هذا العام، وهو أداء يُعتبر الأفضل منذ عام 2020، نتيجة للطلب على أصول الملاذ الآمن وتوترات في العديد من المناطق العالمية، إلى جانب التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 24.25 دولار للأونصة، في حين استقر البلاتين عند 978.56 دولار. تراجع البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1176.49 دولار للأونصة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر