عضو شعبة الذهب: طرح “غوايش” بمصنعية أقل من السبائك لتحريك المبيعات

المصدر : اليوم السابع

أشاد هاني سعد، عضو شعبة الذهب بتنظيم النسخة الثالثة من معرض “نبيو” الدولي للذهب والمجوهرات، الذي نظمته الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، والذي استمر لمدة 3 أيام في نوفمبر 2023. وقال إن هذا المعرض يمثل فرصة للتعرف على التطور الكبير الذي شهدته صناعة الذهب المصرية، مؤكدًا أنها تتفوق حتى على الصناعة العالمية في بعض الجوانب.

وأكد سعد أن مد السماح بدخول الذهب بدون جمارك يسهم في توفير معروض يؤدي إلى استقرار الأسواق في الفترة القادمة. وشدد على أن هناك استقرارًا في الطلب على الذهب، مع عودة الاهتمام بشراء المشغولات. وأشار إلى وجود مشغولات بأسعار تنافسية وغوائش تحفيزية، مما يعزز من مبيعات المشغولات.

وأكد على أهمية إعلاء البراند المصري في الخارج والمنافسة في الأسواق الدولية، خاصة بعد التقدم الكبير الحاصل في صناعة المشغولات بالسوق المصري. وتوقع تحقيق طفرة تصديرية من المشغولات الذهبية المصرية بعد إلغاء رسوم التثمين.

وأشار إلى دور وزارة التموين ومصلحة الدمغة والموازين في دعم الصناعة المصرية، مع التأكيد على أن هذه الخطوة في إلغاء رسوم التثمين لتصدير المشغولات ستعزز من استقطاب استثمارات جديدة في صناعة الذهب.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر