فتح معامل الاختبار الشامل لفحص الذهب والمعادن الأساسية

المصدر : الدستور

تأكيد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، على أن توطين صناعة متخصصة في مجال التعدين في مصر هو هدف رئيسي لاستراتيجية تطوير قطاع التعدين التي أطلقتها الوزارة عام 2018. جاء ذلك خلال افتتاح معمل MSA LAB وزيارة تفقدية لمعمل ALS في إطار زيارة لمواقع التعدين في الصحراء الشرقية.

وأشار الملا إلى أن إنشاء معامل الاختبار الشامل لفحص الذهب والمعادن الأساسية لعينات التربة والصخور والحفر في مرسى علم يعتبر إحدى الخطوات التي تسهم في تحقيق أهداف توطين الصناعة وتطوير قدرات العاملين فيها.

وخلال زيارته، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة MSA LAB، بهدف تطوير قدرات العاملين في مجال المختبرات التعدينية من خلال تدريبهم على أعمال الاختبار الشامل لفحص الذهب والمعادن الأساسية.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة ALS مصر، التي تعد جزءًا من مجموعة الخدمات المعملية الأسترالية المعتمدة دوليًا. يهدف البروتوكول إلى تقديم دورات تدريبية سنوية لموظفي الهيئة المصرية للثروة المعدنية في معمل إعداد العينات بمدينة مرسى علم وإرسال بعثات لتدريب العاملين في معامل ALS في إيرلندا ورومانيا.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر