فرصة ذهبية للشراء أسعار الذهب اليوم شعبة الذهب توجه نداء بسرعة الشراء

المصدر : صحيفة كل حصري

سجّل سعر الذهب في مصر خلال الشهر الماضي حالة من التذبذب بين الانخفاض والارتفاع الطفيف. شهدت أسعار الذهب عيار 21 بدايةً لشهر سبتمبر ارتفاعًا قدره حوالي 5 جنيهات لكل جرام من الذهب. يأتي هذا الارتفاع في ظل توقعات تجار الذهب بزيادة أخرى في سعر الذهب، نظرًا للتقلبات الكثيرة التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية للمعدن الأصفر خلال شهر سبتمبر. وهذا يشير إلى استمرار الاهتمام بالذهب كملاذ استثماري في هذه الفترة.
فيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم، من المتوقع أن يشهد سعر الذهب استقرارًا خلال العشرة أيام الأولى من شهر ديسمبر. وفي حالة تحركه، فمن الممكن أن يتذبذب بقيمة تصل إلى 10 جنيهات فقط. وتظل الأسواق بانتظار نتائج قرارات البنك المركزي بشأن توفير الدولار، حيث ستلعب هذه القرارات دورًا مهمًا في تحديد مسار وتحركات سعر الذهب. ومع انتهاء مبادرة زيرو جمارك على الذهب الذي يدخل البلد، من الممكن أن يشهد سعر الذهب ارتفاعًا.
بالنسبة للسعر العالمي للذهب، من المتوقع أن يشهد ارتفاعًا كبيرًا في نهاية هذا الشهر، حيث قد يصل إلى 2000 دولار. وهذا الارتفاع من المتوقع أن يؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب المحلية. يُنصح بشراء الذهب في هذا الوقت وعدم البيع.
توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة تبدو معقدة ومتأثرة بعدة عوامل، منها تأثير تبعات عودة مخاطر القطاع المصرفي على الساحة الدولية. هذا بالإضافة إلى أن الذهب يظل مستقرًا مع استمرار الطلب عليه. من المتوقع أن يسجل سعر الذهب عيار 24 مستويات تقترب من 3500 جنيه للجرام في المستقبل، بينما يتجه عيار 21 نحو نطاق الـ3100 جنيه.
لذلك، يُنصح بالتروي وعدم اتخاذ قرارات شراء أو بيع سريعة في الوقت الحالي، بل بدلاً من ذلك بمتابعة الأسعار عن كثب حتى تصبح الرؤية أكثر وضوحًا واستقرارًا.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر