“فرصة ممتازة للشراء: أسعار الذهب الحالية تجذب المستثمرين”

المصدر : مصراوي

في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين في مصر، عن أسباب تراجع أسعار الذهب في السوق المصرية خلال الأيام الماضية وتوقع استمرار الانخفاض في الفترة المقبلة. وهذه هي أبرز النقاط التي ذكرها:
توازن الأسعار: أشار الدكتور فرج إلى أنه عادة ما كان يحدث زيادة في استهلاك شراء الذهب خلال فترة الأعياد، ولكنه رأى أن هناك توازنًا أكثر في الأسعار حاليًا.
تأثير مبادرة (زيرو جمارك): أكد الدكتور فرج أن مبادرة (زيرو جمارك)، التي أعفت سبائك الذهب والمشغولات الذهبية من رسوم الجمارك، باستثناء ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، كان لها تأثير كبير في تراجع أسعار الذهب بعد دخول كميات كبيرة من الذهب إلى البلاد خلال الشهر الماضي تجاوزت 300 كيلو جرام.
زيادة المعروض: أشار الدكتور فرج إلى أن زيادة المعروض من الذهب يساهم في استقرار الأسعار وتراجعها، مما يجعل توازن العرض والطلب أمرًا جيدًا يسمح بالاستقرار في السوق.
مبادرة (زيرو جمارك) المستقبلية: توقع الدكتور فرج أنه من المتوقع تجديد فترة مبادرة (زيرو جمارك) على الذهب بعد انتهاء الفترة المحددة السابقة التي ساهمت في استقرار الأسعار لمدة 3 أشهر.
أسعار الذهب الحالية: أكد الدكتور فرج أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب، حيث يشهد استقرارًا في الأسعار بشكل متوازن مع الأسعار العالمية. وأورد بعض أسعار الذهب الحالية في السوق المصرية كما يلي:
سعر الذهب عيار 21: 2190 جنيهًا.
سعر الذهب عيار 18: 1877 جنيهًا.
سعر الذهب عيار 24: 2502 جنيهًا.
سعر الجنيه الذهب: 17250 جنيهًا.
ارتفاع الطلب: أكد أن الإقبال على شراء الذهب في أول 3 أشهر من العام الجاري كان بنسبة 90% على السبائك والجنيهات الذهب، مما دفع وزير التموين إلى تطبيق معاملة المشغولات الذهبية على السبائك الـ50 جرام و100 جرام والجنيهات الذهب لتعزيز الاتجاه الصحيح للشراء وتمكين المستهلكين من التمتع بنفس الفرص
نقلا عن جريدة مصراوي
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر