قرارات الاحتياطي الفدرالي ترفع عوائد السندات وتضغط على أسعار الذهب

المصدر : FXEMPIRE

.ارتفاع حاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية: محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة يثير موجة بيع كبيرة ويعزز قوة الدولار

أثر إصدار محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الذي عقد في يوليو بشكل كبير على بيع سندات وسندات الخزانة الأمريكية، مما أدى إلى الوصول إلى أعلى مستويات العوائد منذ عام 2011. ارتفعت عوائد أدوات الدين الأمريكية ذات الأجل الأطول مثل السندات لمدة عشر سنوات والسندات لمدة ثلاثين عامًا إلى أعلى مستوياتها في سنوات. ارتفعت عائدات سندات الخزانة لمدة عشر سنوات من الحكومة بمقدار 4.9 نقطة أساس من 4.258% إلى 4.307% مقارنة بالعوائد منذ الأمس. وبذلك تصل عوائد أدوات الدين الأمريكية لمدة عشر سنوات إلى أعلى مستوى منذ عام 2007.

.يمكن رؤية اتجاه مماثل في سندات الخزانة لمدة ثلاثين عامًا والتي ارتفعت بمقدار 5.2 نقطة أساس. وقد ارتفعت العوائد الحالية إلى 4.411%. بالمقارنة مع العوائد قبل إصدار محضر اجتماع FOMC في الأمس بنسبة 4.359%، تعد السندات لمدة ثلاثين عامًا في أعلى مستوى لها منذ أبريل عام 2011.

.يمكن ربط الارتفاع الحاد في أدوات الدين الأمريكية ذات الأجل الأطول بشكل مباشر بالبيانات التي كشفتها محاضر اجتماع اللجنة الفدرالية لشهر يوليو والتي تشير إلى أن الاحتمالات تشير إلى أن الاحتياطي الفدرالي سيستمر في تبني سياسة نقدية مشددة، والتي من المحتمل أن تشمل زيادة أخرى في معدل الفائدة بنسبة ¼% هذا العام. يستمر الاحتياطي الفدرالي في التركيز بشكل كبير على التقليل من ضغوط التضخم في الولايات المتحدة، وتشير البيانات الاقتصادية الحديثة إلى أن النمو الاقتصادي القوي يمنح الاحتياطي الفدرالي مزيدًا من الحرية في تبني إجراءاته العدائية. هدف الاحتياطي الفدرالي ما زال هو تقليل التضخم الأساسي إلى مستوى هدفه المستهدف والبالغ 2%.

.تأثرت أسعار الذهب بضغط قوي نتيجة زيادة العوائد العالية اليوم، وهذا بدوره قوّى الدولار الأمريكي بشكل عكسي. في اليوم السابق، تجاوز سعر الذهب الفوري مستوى الـ 1900 دولار وهو مستوى سعر نفسي مهم وبارز. استمرت عمليات البيع في سوق الذهب الفوري (سوق الفوركس) اليوم، حيث بلغ سعره الحالي 1888.80 دولار، بانخفاض قدره 3.11 دولار عن سعر الإغلاق في اليوم السابق. أما فيما يتعلق بعقود الذهب الآجلة، فقد شهدت انخفاضاً أكبر نسبياً. حتى الساعة 5:08 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، يظهر أن أكثر عقد نشاطًا لشهر ديسمبر قد انخفض بمقدار 9.40 دولار وتم تثبيته عند 1918.90 دولار بعد أن تداول عند أدنى مستوى له عند 1914.20 دولار.

.واصل الدولار ارتفاعه بنسبة قليلة اليوم بنسبة 0.01%، ليصل مؤشر الدولار إلى 103.33.

توسع الاختلاف بين أسعار الذهب والفضة

.تم فكّ رابط الارتباط الوثيق بين الذهب والفضة مؤخرًا. ففي اليوم الحالي، على سبيل المثال، شهدت عقود الفضة زيادة قوية تقريبًا بنسبة كاملة تقريبًا، حيث ارتفعت قيمة عقود الفضة للعقد النشط في سبتمبر بمقدار 0.91 دولار مما أدى إلى الارتفاع في السعر الحالي إلى 22.74 دولار.

.أدى انخفاض الفضة الأخير إلى انخفاض نسبي أكبر من تصحيح الذهب، ومع ذلك، انخفضت الإثنين بشكل متزامن. وقد حدث العكس اليوم حيث استمر سعر الذهب في التراجع بينما شهدت الفضة ارتفاعًا قويًا.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر