كنز عمره 800 عام يحتوي على مجوهرات ذهبية وعملات فضية

المصدر : اليوم السابع

عثر متدرب في مجال الكشف عن المعادن، في شمال ألمانيا على شيء لم يكن يتوقعه على الإطلاق وهو كنز عمره 800 عام، ويحتوي الكنز على مجوهرات ذهبية وعملات فضية، من بينها عملات تعود للحكم الإسلامي، حسب ما ذكرت مجلة لايف سينس.
 
والكنز احتوى على مجموعة من القطع الأثرية، التي تتكون من:” أقراط ذهبية عالية الجودة مرصعة بأحجار شبه كريمة، وبروش عملات ذهبية مزيفة، وحلقتين مذهبين مرصعين بالأحجار، وجزء من الخاتم، وقرص صغير مثقوب مذهّب سابقًا، وبروش حلقي، وما يقرب من 30 قطعة نقدية فضية، بعضها مجزأ”.
 
ويحتوي الكنز أيضًا على تقليد لعملة إسلامية – دينار موحد ذهبي – تم تحويلها إلى بروش، يعود للدولة  الموحدية، وهي  سلالة مسلمة حكمت جنوب إسبانيا وشمال إفريقيا بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر.
 
واشارت العملات الفضية الثلاثين، التي تم سكها في عهد الملك الدنماركي فالديمار الثاني، إلى أن الكنز دُفن في وقت ما بعد عام 1234.
 
وتم تدمير هيثابو وهجرها حوالي عام 1066، منهيًا عصر الفايكنج في المنطقة، ولكن بعد قرن أو قرنين من الزمان، قام شخص ما بدفن الحقيبة المليئة بهذه القطع الأثرية الثمينة في مكان قريب.
 
وصرح أحد المكتشفين: “من المحتمل أن يعود تاريخهم إلى ذلك الوقت وبعد  عام 1100 تقريبًا وهم في تقليد صاغة الذهب البيزنطيين.
 
نقلا عن موقع اليوم السابع
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر