كيفية الاستثمار بنجاح في صندوق الذهب المصري وهل السبائك أفضل؟

المصدر : صحيفة العين الإخبارية

تعرفوا على صندوق الذهب المصري والشركات المؤسسة له وأهم مميزات الاستثمار والادخار فيه، وكيف يمكن أن يبدأ الأفراد والمؤسسات الاستثمار في الصندوق بنجاح؟
مع اتجاه الحكومة المصرية إلى إنشاء صناديق استثمارية للمعادن النفسية، كان صندوق الذهب المصري خطوة أولى من أجل التحوط ضد تقلبات الأسعار، وتوفير فرص الادخار والاستثمار التي تناسب فئات المجتمع باختلافاتها بما ينعكس على رفع مستويات الشمول المالي، عن طريق طرح وثائق استثمار تبدأ من 10 جنيهات، مع إمكانية الاسترداد العيني أو النقدي في أي وقت.
يعتبر خبراء الاقتصاد أن صندوق الذهب المصري بديل منظم لراغبي الادخار، وفرصة استثمارية مضمونة، ولكن لماذا؟.. دعونا نتعرف على الصندوق وأهميته وطرق الاستثمار فيه.
ما هو صندوق الذهب في مصر؟
في مايو 2023، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إنشاء صندوق الذهب المصري الذي يعد أول صندوق استثماري في المعادن، بهدف تطوير قطاع مالي غير مصرفي يحفز النمو الاقتصادي ويحد من المخاطر الاقتصادية، ويكون تحقيقًا لمساعي الحكومة المصرية في تعزيز مستويات الشمول المالي والاقتصادي.
أنشأت شركتا “أزيموت مصر” و”إيفولف القابضة” صندوق الذهب المصري تحت اسم Az-gold للاستثمار في السوق المحلية، كما عملت الشركتان أن يكون الصندوق متوافقا مع الشريعة الإسلامية.
تم إصدار الصندوق بقيمة 10 مليون جنيه قابلة للويادة، ويسمح الصندوق بشراء وثائق تبدأ قيمة الواحدة منها 10 جنيهات، أي أقل من دولار واحد، ويمكن للأفراد والمؤسسات الاستثمار غير العيني في الذهب من خلال الصندوق بشراء 10 وثائق كحد أدنى، وفي حالة الاسترداد يمكن أن يكون نقديا أو عينيا.
مميزات صندوق الذهب للاستثمار
يعتبر صندوق الذهب المصري فرصة يمكنها أن تجذب مستثمرين جدد، خاصة وأنه فرصة للتخلص من التسعير العشوائي للذهب، وأن يكون مؤشرا فعالا لسعره الحقيقي. إذا كنت تبحث عن فرص استثمارية تناسب ميزانيتك المحدودة، قد يكون الصندوق هو الفرصة المثالية.
فمن أهم مميزات الاستثمار في صندوق الذهب المصري أنه:
إتاحة الاستثمار لفئات المجتمع المختلفة بما يحفز النمو الاقتصادي.
سعر الوثيقة الواحدة في الصندوق 10 جنيهات، وهو ما يعني إمكانية بدء الاستثمار بمبالغ صغيرة.
الاستثمار في وثائق الصندوق بديلا مثاليا عن السبائك والجنيهات الذهبية.
توفير المصروفات التي تتعلق بالاستثمار في الذهب العيني، مثل: المصنعية، وشراء خزانة لحفظ السبائك والجنيهات الذهبية.
يعد استثمارا مضمون وآمن في الذهب ومن جهات معتمدة، ومؤمن عليه بوثائق تأمين جماعية.
تجنب التعرض للسرقة أو التلف كما قد يحدث عند الاستثمار ال
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر